عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد هزيمة المغرب من فرنسا.. نجوم باريس سان جيرمان تدعم حكيمي

مبابي وحكيمي
مبابي وحكيمي

أنتهت أمس مباراة نصف النهائي بكأس العالم قطر 2022‘ بفوز منتخب فرنسا على المغرب بنتيجة 2/0 ووصول الديوك إلى المباراة النهائية.

وقدم أشرف حكيمي ورفاقه بطولة مميزة أشاد بها الجميع وبوصول منتخب عربي وإفريقي لأول مرة في كأس العالم إلى المربع الذهبي.

وكانت قد ضمت مجموعة المغرب كلاً من ( كرواتيا وبلجيكا وكندا ) وتمكنت أسود الأطلس بالحصول على 7 نقاط من هذه المجموعة بتحقيق فوزين على بلجيكا وكندا وتعادل وحيد كان أمام منتخب كرواتيا في المباراة الأفتتاحية للمجموعة.
وأستطاعت المغرب تحقيق أكبر عدد ممكن من النقاط في دور المجموعات مقارنة بباقي المنتخبات في هذه النسخة من كأس العالم قطر 2022.

وكان قد نشر كليان مبابي نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا عبر صفحته الشخصية عبر تويتر‘ تغريدة يواسى بها صديقه في الفريق أشرف حكيمي حيث قال (لا تحزن يا أخي، الجميع فخور بما فعله منتخب المغرب، لقد صنعتم التاريخ ).

 

وقد نشر أيضاً سيرجيو راموس نجم باريس سان جيرمان عبر ستوري الأنستجرام ( صنعت التاريخ في كأس العالم ‘ عليك ان تفتخر بذلك ياأخي ).

وكان قد تأهل منتخب المغرب لهذا للدور نصف النهائي بعد إقصائه منتخب إسبانيا في دور الـ 16 من كأس العالم بعد التوجه إلى ركلات الترجيح والفوز على الماتادور الإسباني.

وتمكن أسود الأطلس من الأطاحة بالبرتغال من الدور ربع النهائي بعد الفوز بنتيجة 1/0 وقد سجل الهدف الوحيد يوسف نصيري‘ الذي أصبح بدوره هداف العرب في كأس العالم برصيد 3 أهداف رفقة كلاً من سامي الجابر وسالم الدوسري من السعودية ووهبي الخزري من تونس.

الجدير بالذكر أن المباراة القادمة والأخيرة في كأس العالم هذه النسخة لمنتخب المغرب ستكون أمام كرواتيا في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع يوم السبت المقبل.

وقد تواجه المنتخبين من قبل في إفتتاحية المجموعة السادسة من كأس العالم النسخة الحالية‘ وكانت أنتهت المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين‘ وكانت المغرب أحتلت صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط وجائت كرواتيا في وصافة المجموعة برصيد 5 نقاط.

 

تابع موقع تحيا مصر علي