عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي

فرحة الأهلي
فرحة الأهلي

يشارك الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التولي‘ في حالة أنه تم اختيار إقامة البطولة على الأراضي المغربية.
ويتواجد الأهلي في هذه النسخة بصفته الوصيف لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعد خسارة المباراة النهائية أمام الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة 2/0 في نهائي كان أقيم على ملعب الدار البيضاء في المغرب.

وتتحدد الفرق المشاركة بناءً على قواعد البطولة‘ حيث أقيمت أخر بطولة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكان قد تمكن المارد الأحمر من الحصول على الميدالية البرونزية بعد الفوز على الهلال السعودي في مباراة تحديد المركز الثالث بنتيجة 4/0.

الأهلي ثالث العالم 3 مرات 

وتمكن الأهلي من تحقيق إنجاز ثالث العالم، في3 مناسبات سابقة في رقم غير مسبوق عربياً وإفريقياً.

وكشفت عدة صحف على أحقية الأهلي التواجد في هذه النسخة من كأس العالم للأندية بصفته وصيف النسخة السابقة من دوري أبطال إفريقيا‘ حال إذا أقيمت البطولة في المغرب.

وذلك بسبب مشاركة صاحب الأرض وحامل اللقب الوداد البيضاوي المغربي‘ فذلك يتيح لوصيف دوري أبطال إفريقيا المشاركة بشكل طبيعي في المونديال.

الصحف المغربية تؤكد تواجد الأهلي في مونديال الأندية

وكشفت صحيفة « رافا - ondacero» المغربية أنه سيقام كأس العالم للأندية في المغرب بين 1 و 11 فبراير.

وإذا حدث هذا الأمر ستكون الأندية المشاركة كالتالي :

كأس العالم للأندية 2023 ستقام في دولة المغرب 
ريال مدريد الأسياني 
فلامينغو البرازيلي 
الهلال السعودي
ساوندرز الأمريكي 
الوداد المغربي 
الاهلي المصري
اوكلاند سيتي الأسترالي

صحيفة "أس" الإسبانية تنعش أمال الأهلاوية 

كما انعشت صحيفة "أس" الإسبانية، الأمل لمسئولي وجماهير القلعة الحمراء، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، حيث أشارت إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرر منح استضافة البطولة المقبلة لدولة المغرب، ما قد يسمح بتواجد الأهلي في المسابقة.

وفي حال استضافة دولة المغرب البطولة، سيشارك الوداد بها كونه المتوج بدوري الأبطال النسخة الأخيرة، حيث تمنع قوانين الفيفا مشاركة فريقين من بلد واحد ليكون الأهلي المشارك الثاني كونه وصيف دوري الأبطال.

استعدادات الأهلي لمواجهة فيوتشر في الدوري

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استعدادته لمواجهة فريق فيوتشر، في إطار منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022/ 2023.
ويحتل المارد الأحمر، صدارة الدوري المصري، برصيد 18 نقطة، حيث نجح الفريق في تحقيق العلامة الكاملة، من خلال الفوز على كل من ( الإسماعيلي، أسوان، الداخلية، طلائع الجيش، غزل المحلة، الاتحاد السكندري)، ولم يتعرض للهزيمة أو التعادل في أيًا من مواجهاته التي خاضها في بطولة الدوري حتى الآن.

أما فريق فيوتشر، فيحتل المركز الثالث برصيد 14 نقطة وهو نفس رصيد الزمالك صاحب الوصافة، جمعهم من خلال الفوز في 4 مواجهات، وتعادل في لقائين كان آخرهما امام الإسماعيلي، بنتيجة سلبية خلال لقاء الجولة الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي