عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرسل الآن.. الداخلية ترد على الأسئلة والإستفسارات عبر واتس آب|خدمات إلكترونية

خدمات وزارة الداخلية
خدمات وزارة الداخلية عبر واتس آب

خدمات إلكترونية تقدمها وزارة الداخلية إلى المواطنين بين الحين والأخر، في إطار إستراتيجية الوزارة لتفعيل إستخدام التكنولوجيا الحديثة للارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية الإلكترونية التي تقدمها قطاعات وزارة الداخلية المختلفة.

وضمن خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية، أطلقت الوزارة خدمة إلكترونية حديثة للرد الآلى اللحظى على إستفسارات المواطنين حول كافة الخدمات التي تقدمها قطاعات وزارة الداخلية المختلفة، وذلك باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

الداخلية تطلق خدمات إلكترونية حديثة

وفي إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى تسهيل كافة الإجراءات على المواطنين، أطلقت وزارة الداخلية خدمات إلكترونية جديدة من بينها خدمة الرد الآلى على المواطنين عبر تطبيق واتس آب من خلال رقم الهاتف 01022772277.

تهدف خدمة وزارة الداخلية الحديثة التي أطلقتها للرد الآلى على المواطنين إلى الرد على الإستفسارات والأسئلة الأكثر شيوعا لا سيما إتاحة إجابات نموذجية لحظيا من خلال تلك الخدمة الجديدة بهدف تيسير كافة خدمات الوزراة.

خدمات وزارة الداخلية

الداخلية: رد آلى على الاستفسارات عبر الواتس آب

وأعلنت الوزارة في بيان لها أن خدمة الرد الآلى تم إطلاقها عبر تطبيق الواتس آب لإتاحة إجابات على أسئلة تتعلق بقطاعات الأحوال المدنية، والجوازات والهجرة والجنسية، والمرور، وتصاريح العمل، والحج، والأدلة الجنائية، الإلتحاق بأكاديمية الشرطة أو معاهد معاونى الأمن، والشقق والمحلات والمزارع المؤجرة وبلاغات مباحث جرائم الحاسبات وشبكة المعلومات، وزيارات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، ومجندي وزارة الداخلية.

كما تهدف خدمات وزارة الداخلية الحديثة والتي من بينها خدمة الرد الآلى عبر تطبيق واتس آب إلى تقليل حجم الإستفسارات والشكاوى التي تستقبلها جهات الشرطة التي تقدم الخدمات الجماهيرية عبر بوابة وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

خدمات وزارة الداخلية عبر واتس آب

رقم إستفسارات خدمات وزارة الداخلية

وأفادت وزارة الداخلية في بيان لها، أن رقم تلقى الإستفسارات والأسئلة الشائعة عبر تطبيق واتس آب هو 0122772277، ويتم توفير رد على الأسئلة والإستفسارات الأكثر شيوعا وإتاحة إجابتها النموذجية للجمهور.

وأتاحت وزارة الداخلية ضمن خدمة الرد الآلى الإجابات على الأسئلة الشائعة باللغتين "العربية" و"الإنجليزية"، وذلك استمراراً لتطوير وتحديث كافة جوانب خدمات أجهزة وزارة الداخلية.. تحقيقاً لجوهر الرسالة الأمنية ومستهدفاتها.

تابع موقع تحيا مصر علي