عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يوقع عقود استضافة كأس السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس لكرة اليد

تحيا مصر

أقام النادي الأهلي ظهر اليوم حفلًا لتوقيع عقود استضافة بطولتي إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد رقم ٣٩ «رجال وسيدات» وبطولة كأس السوبر

الإفريقي لكرة اليد رقم ٣٠ «رجال وسيدات» خلال شهر مايو المقبل.

حضر الاحتفال محمود الخطيب، رئيس النادي والدكتور منصورو أريمو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، والدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، والعامري فاروق، نائب رئيس النادي، وخالد مرتجى أمين الصندوق، ومحمد شوقي وطارق قنديل عضوا، مجلس  الإدارة، وخالد العوضي، مدير النشاط الرياضي.

وعقب توقيع العقود قام الخطيب بإهداء درع وعلم النادي وقميص فريق كرة اليد إلى رئيس الاتحاد الإفريقي، وأيضاً قام بإهداء درع وعلم النادي وقميص فريق كرة اليد إلى رئيس الاتحاد المصري.

 الأهلي مؤسسة عظيمة.. وثقتنا كاملة في قدراته التنظيمية

قال الدكتور محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، إن النادي الأهلي مؤسسة عظيمة وصرح رياضي واجتماعي عملاق، ويقوم بأدوار وطنية ممتدة عبر التاريخ، جاء ذلك على هامش حضوره مراسم توقيع عقود استضافة الأهلي لبطولتي كأس السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس لكرة اليد «رجال وسيدات» خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن الأهلي واجهة مشرفة للرياضة المصرية، وتنظيمه للبطولتين يأتي تزامنًا مع اليوبيل الذهبي للاتحاد الإفريقي لكرة اليد، مما يعكس المكانة التي يحظى بها الأهلي، والثقة الكبيرة في قدراته التنظيمية، خاصة أن النادي سبق له تنظيم البطولتين بشكل مميز للغاية.

وأضاف أن الأهلي يملك إمكانات وبنية تحتية تجعله جديرا باستضافة أكبر الفعاليات، وأن الاتحاد المصري لديه ثقة مطلقة في أن النادي سوف ينظم أفضل نسخة للبطولتين، في ظل الكوادر المؤهلة والملاعب والصالات التي تضعه دائما في مقدمة المؤسسات الرياضية الكبيرة.

وشدد «الأمين» على أن استضافة البطولتين من جانب النادي الأهلي يدعم توجهات الدولة المصرية في تعزيز مكانتها الرياضية في محيطها الإقليمي، ويرسخ للدور الرائد الذي يلعبه النادي الأهلي في دعم الأندية والمنتخبات.

 

 

العوضي: تنظيم بطولتي كأس ‏الكؤوس الإفريقية والسوبر لليد يعكس مكانة الأهلي

 أكد خالد العوضي، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي، أن توقيع اتفاقيتي ‏استضافة الأهلي لبطولتي إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس رقم ٣٩ «رجال وسيدات» وكأس ‏السوبر الإفريقي رقم ٣٠  «رجال وسيدات»، أمر في غاية الأهمية للنادي، لاسيما أن موعد ‏البطولتين يتزامن مع احتفاليات الاتحاد الإفريقي لكرة اليد باليوبيل الذهبي له، وهو ما يعكس أهمية وقيمة البطولتين التي تم إسناد تنظيمهما للنادي الأهلي.

وأضاف العوضي: «النادي الأهلي معقل البطولات، ودائمًا ما يبحث عن إضافة شكل مميز ‏ومختلف أثناء تنظيمه للفعاليات وكافة الأحداث الرياضية، وهو ما نسعى إليه خلال تنظيم ‏بطولتي إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس «رجال وسيدات» وكأس السوبر الإفريقي «رجال ‏وسيدات»‏.

وواصل مدير عام النشاط الرياضي: «لدينا بنية أساسية قوية داخل النادي الأهلي، ‏ونسعى لتحقيق أقصى استفادة من البطولتين، وأمامنا خمسة أشهر لمواصلة التحضير ‏القوي لاستضافتهما، وأتمنى أن نحقق ما يليق باسم النادي الأهلي والدولة المصرية من خلال ‏خروجهما بالشكل اللائق والذي اعتاد عليه الجميع من الأهلي».‏

وأكد العوضي على أن فرق النادي سيتم تدعيمها قبل البطولتين وفقا لرؤية الجهاز الفني لكل ‏فريق.‏

تابع موقع تحيا مصر علي