عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أدار مباراة القمة وصاحب الواقعة الشهيرة في كأس العرب.. من هو حكم نهائي مونديال قطر

شيمون مارتشينياك
شيمون مارتشينياك

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" عن تعين البولندي مارتشينياك حكم للمباراة النهائية لكأس العالم قطر 2022 بين فرنسا والأرجنتين.

وقد أدار من قبل سيمون مارتشينياك مباراة الأهلي والزمالك الأخيرة في نهائي كأس مصر والتي أنتهت بفوز الفارس الأبيض بهدفين مقابل هدف وحيد.

البولندي شيمون مارتشينياك

وكانت للحكم البولندي شيمون مارتشينياك واقعة غريبة في البطولة العربية الأخيرة.

صاحب أحد اشهر اللقطات المثيرة للجدل في النسخة الماضية من بطولة كأس العرب التي استضافتها دولة قطر، ورغم أحتساب الحكم 9 دقائق كوقت بدلاً من الضائع بعد أتجاه قطر والجزائر إلى الأشواط الأضافية ولكن تم أستكمال المباراة حتى الدقيقة الـ 19.

وأدار الحكم البولندي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وتشيلسي في 2002.

وكان قد أدار مباراة الأرجنتين وأستراليا في دور الـ 16 من هذه البطولة وفاز راقصي التانجو في هذه المباراة بهدفين دون رد.

موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا بنهائي كأس العالم 2022 قطر

وصلنا للمباراة النهائية من كأس العالم قطر 2022‘ والتي ستكون بين الأرجنتين وفرنسا يوم الأحد المقبل على ملعب لوسيل في تمام الخامسة مساءً‘ وتنقل المباراة عبر beIN Sports HD، وAlkass One HD المفتوحة.

وقد تأهلت الأرجنتين للمباراة النهائية بعد إقصاء المنتخب الكرواتي والفوز في مباراة نصف النهائي التي أقيمت يوم الثلاثاء وفوز راقصى التانجو بثلاثية نظيفة‘ في أمسية تألق بها جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي والأرجنتين حيث تمكن اللاعب من تسجيل هدفين ووالحول على ركلة جزاء نفذها ميسي بنجاح.

وعلى الجهة الأخرى كان قد تمكن المنتخب الفرنسي من الفوز على المغرب بهدفين مقابل لاشئ‘ في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على استاد البيت.

ويسعى منتخبا الارجنتين وفرنسا للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة تاريخيًا، و حصد راقصو التانجو اللقب نسختي 1978 و1986بينما توج الديوك باللقب عامي 1998 و2018.
و يسعى ليونيل ميسي للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه مع منتخب الأرجنتين، فيما يتطلع كيليان مبابي لتحقيق رقم قياسي وحصد كأس العالم للمرة الثانية تواليًا مع منتخب فرنسا.

ويحتل صدارة هدافين كأس العالم كلاً من ميسي ومبابي برصيد 5 أهداف لكل لاعب.

تابع موقع تحيا مصر علي