عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد عز العرب.. علي العربي أول مخرج مصري لأغنية رسمية بكأس العالم

المخرج علي العربي
المخرج علي العربي

كشف المخرج المصري علي العربي مخرج كليب "عز العرب" غناء مغني الراب ويجز تفاصيل هذه الأغنية خلال تصريحات صحفية له. 

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات المخرج علي العربي عن كليب “عز العرب” 

وقال علي العربي: بداية الفيديو انهم تواجدوا في سوق بقطر إسم سوق واقف وكانوا يصورون كأنهم يصورون فيلم وثائقي وقاموا بتشغيل الأجهزة الموسيقية والسماعات وسط تفاعل مرتادي السوق الذين لم يكونوا يفهمون ما يحدث وظهر ويجز من خلال شرفة احد الفنادق هناك وتفاعل معه المواطنين العاديين من مختلف الجنسيات. 

وتابع: وما تم عرضه في بداية الفيديو حدث وكان مسئولي الفيفا قلقين مما يحدث ولكن تفاعل الجمهور مع التصوير وانا كنت أرغب في التأكيد اننا كعرب لدينا موسيقانا ولدينا الأمان. 

علي العربي: سعيد إننا قدمنا للناس فيديو حقيقي

وأعرب علي العربي عن سعادته، قائلًا: وانا سعيد اننا قدمنا للناس فيديو حقيقي من قلب الجمهور وبالطبع كان هناك راقصين تابعين لنا لكن تفاعل الجماهير العادية كان مذهلًا. 

علي العربي وكباتن الزعتري 

 وقدم علي العربي من قبل الفيلم الوثائقي كباتن الزعتري الذى صوره على مدار ٦ سنوات في هذا المخيم الشهير للاجئين السوريين وكان اول فيلم مصري يشارك في مهرجان صاندانس وفاز بنجمة الجونة الذهبية والكثير من الجوائز. 

وقدم أغنية الفيلم بالتعاون مع ويجز أيضًا بل تم اختيار بطلي فيلمه السوريين محمود وفوزي كسفيرين لكأس العالم المقامة حاليا بقطر.

أعمال المخرج علي العربي 

وعمل علي العربي قبلها في تصوير الحروب في عدة دول منها سوريا ولبنان و أفغانستان مع إحدى القنوات الألمانية قبل أن يتوقف عن هذا ويقدم كباتن الزعتري. 

بالإضافة إلى أن منتج أيضًا لديه العديد من المشاريع التى سيعلن عنها لاحقًا سواء مصرية او عربية ومنها ما تم الانتهاء من تصويره بالفعل. ومنها فيلم أسطورة زينب ونوح الذى يخرجه يسري نصر الله. 

وتقول كلمات الكليب:

أنا أدرى مين أنا يا حبيبي
المهم أن السعي يغير مصيري
رميت والبحر يشهد بتعوزني تلاقيني
بطل وأتم واجهة وشعب مستنيني
زي ما يكون بحلم 
تعالى شوف الشغل
في السما بلمع
ومش مستني الشكر 
وبالظبط دي كورة 
عشان كده بغني
بقول ومن قلبي 
الكورة تسمعني

تابع موقع تحيا مصر علي