عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: هذه أنجح نسخة من كأس العالم المقامة بقطر حالياً

تحيا مصر

أوضح جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن هذه أنجح نسخة من كأس العالم 2022 المقامة حالياً بقطر.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وقال إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم :هذه أنجح نسخة من كأس عالم المقامة بقطر حالياً".

وتابع:" السعودية أعلى الدول وفوداُ ببطولة كأس العالم". 

ووأصل:"زيادة قدرها مليار دولار عن عوائد كأس العالم بروسيا".

وأستكمل:" شكرا لكل من شارك في إنجاح هذا الحدث الكبير أكثر من 3 ملايين مشجع حضروا في الملاعب ، الأجواء كانت احتفالية في كل الأماكن

وأردف قائلاً إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم:" في كأس العالم 2026 نريد الحفاظ على تشكيل المجموعات من 4 فرق وليس 3 كما كان مقترحا من قبل وذلك للحفاظ على متعة وإثارة الدور الأول".

وقال: المشجعون اكتشفوا الصورة الحقيقة للدول والمجتمع العربي بفضل قطر، الجميع اكتشف أن كل ما كان يقال لهم ليس صحيحا قطر فتحت بيوتها للجميع.

وتابع قائلاً إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم:" المنتخب المغربي قدم أداء مميز في كأس العالم".

وأختتم إنفانتينو:المنتخبات الإفريقية ظهرت بشكل لافت وقدمت صورة جيدة لمستوى كرة القدم في إفريقيا، حان الوقت لتطوير اللعبة أكثر في إفريقيا".

مشوار المغرب بكأس العالم

المنتخب المغربي، استهل مشواره في البطولة، بمواجهة المنتخب الكرواتي، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة، وانتهت تلك المباراة بالتعادل السلبي.

في الجولة الثانية، تفوق بهدفين نظيفين على حساب المنتخب البلجيكي، وبهدفين مقابل هدف على حساب المنتخب الكندي، وتأهل كأول عن تكل المجموعة برصيد 7 نقاط.

وفي دور الـ 16، اصطدم بالمنتخب الإسباني، وهزمه بركلات الترجيح، بعد أن انتهت الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي، ثم تفوق بنتيجة هدف دون رد على حساب المنتخب البرتغالي، وأطاح به من البطولة.

وفي مباراة النصف النهائي، تواجه أمام المنتخب الفرنسي، وبعد مباراة ملحمية، هُزم أسود الأطلس، بثنائية، لكنهم ضربوا موعدًا أمام عناصر المنتخب الكرواتي، لتحديد صاحبي المركز الثالث والرابع في هذا المونديال. 

مشوار كرواتيا

أما بالنسبة للمنتخب الكرواتي، الذي وقع في نفس مجموعة المغرب، فالتعادل السلبي حسم مواجهتهما الأولى بدور المجموعات، ثم ضرب كندا برباعية مقابل هدف وحيد، وتعادل أمام بلجيكا بنتيجة سلبية، وتأهل كثانٍ رفقة المغرب.

تابع موقع تحيا مصر علي