عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيرجيو بوسكيتس لاعب منتخب إسبانيا يعلن إعتزاله دوليًا بعد الخروج من كأس العالم

تحيا مصر

أعلن سيرجيو بوسكيتس لاعب خط وسط منتخب إسبانيا، إعتزاله اللعب الدولي خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد رحيل لويس إنريكي عن تدريب منتخب الماتادور، بعد الخروج من بطولة كأس العالم قطر 2022.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وكان ودع منتخب إسبانيا بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الهزيمة أمام منتخب المغرب في الدور ربع النهائي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-0.

وكتن وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إقالة لويس إنريكي من تدريب منتخب إسبانيا، وتعيين لويس دي لا فوينتي بديلًا له.

طريقة جابسكي تفشل مع إسبانيا أمام المغرب في المونديال

وجاءت خسارة المنتخب الأسباني ،من نظيره منتخب المغرب بثلاثية نظيفة في ضربات  الترجيح عقب التعادل السلبي بين الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي، بمثابة فشل لطريقة حارس مرمي المنتخب الوطني المصري محمد أبوجبل"جاسكي" التي قاد بها الفراعنة للصعود للمباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية، التي أقيمت في دولة الكاميرون بعد التصدي لضربات ترجيح فريقي كوت ديفوار والكاميرون ، في الوقت الذي لم يتمكن فيه أوناي سيمون من تصدي لركلة جزاء واحدة فقط من اللاعب بدر بانون مدافع النادي الأهلي المصري السابق، والتي لم تكفي لصعود المنتخب الأسباني لدور الثمانية . 

حديث والد أشرف حكيمي عن تأهل المغرب لنصف نهائي المونديال

وقال والد نجم المنتخب المغربي، في تصريحات أدلى بها لإدى الإذاعات الكندية: “ لم أمن سعيدًا بإقصاء المنتخب الإسباني أمام المنتخب المغربي، في دور ثمن النهائي من المونديال، فالمنتخب الأفضل كان يجب أن يفوز”.

وتابع: “ الآن أحلم بأن يُتوج المنتخب المغربي ببطولة كأس العالم، ليس من أجل حكيمي فقط، لكن أيَضًا من أجل جميع الأطفال المغاربة، هل تعلم كم فردًا سيصبح سعيدًا إذا حدث ذلك، لن أحدثك عن بلد أو مدينة، بل أحدثك عن ملايين الأشخاص، الجميع الآن يلي من أجل أن يتحقق هذا الإنجاز”.

جذور إسبانية لـ حكيمي

وسافر والد حكيمي، إلى إسبانيا للبحث عن فرصة عمل هناك، وبعدها وُلد أشرف حكيمي، والتحق بمدرسة بمدريد، وبعد فترة تم اكتشاف موهبته، لذا انضم لصفوف فريق ريال مدريد، وتدرج حتى وصل للفريق الأول، وبعدها خرج على سبيل الإعارة لفريق بروسيا دورتموند، وبعدها عاد من جديد للنادي الملكي، ثم خرج مرة أخرى لنادي إنتر ميلان، ومنه إلى فريق باريس سان جيرمان، بشكل نهائي، ويلعب به حتى الآن. 

تابع موقع تحيا مصر علي