عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد احلاله وتجديده

محافظ القليوبية يفتتح المسجد الكبير بقرية الزهويين بمدينة شبين القناطر

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الجمعة، المسجد الكبير بقرية الزهويين في مدينة شبين القناطر وذلك بعد إحلاله وتجديده بالكامل بمساحة 400 متر، حيث أن المسجد  مكون من طابقين، كما يوجد بالمسجد مئذنة عالية يبلغ ارتفاعها 44 متر، وتم تصميم المسجد على أحدث الطرز المعمارية وتم فرشه وتجهيزه بافخم الأثاث  وتم إنشائه بالجهود الذاتية من قبل عائلة الكمار وبلغت التكلفة الإجمالية للمسجد 9 مليون جنيه، لينتهى العمل به ويضاف إلى أحد قرى مبادرة "حياة كريمة" الكائنة بمركز شبين القناطر.

تحيا مصر 

ويأتي ذلك ضمن المساجد التي تم افتتاحها على مستوى محافظة القليوبية، وذلك في إطار خطة الدولة بالتوسع في افتتاح مساجد جديدة في مختلف محافظات الجمهورية.

افتتاح أكثر من 62 مسجدا خلال الـ3 سنوات الماضية

وأوضح اللاوء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أنه تم افتتاح أكثر من 62 مسجدا خلال الـ3 سنوات الماضية، بعد تطويرها وتجديدها بقرى ومراكز المحافظة لافتًا إلى أن المحافظة يوجد بها 2432 مسجد حكومي على مستوى المراكز والمدن والقرى، مؤكدًا على دعم المحافظة الكامل لتطوير المساجد وإحلال وتجديد البعض الآخر وفقًا لخطة وزارة الأوقاف والاعتمادات المخصصة لها.

جهود أبناء القرية في المشاركة المجتمعية

وأضاف الهجان، أن المسجد يمثل صرحا إسلاميا ومنارة تثقيفية ودعوية جديدة، تضاف لبيوت الله وتسهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل، وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحة مشيدا بدور وجهود أبناء القرية في المشاركة المجتمعية، لإقامة الصروح الدينية بالجهود الذاتية في جميع أرجاء المحافظة.

وأدى محافظ القليوبية، صلاة الجمعة بالمسجد وسط جموع المصلين من أبناء المدينة، ثم استمع الحضور إلى الخطبة التي ألقاها وكيل وزارة الأوقاف حيث أكد أن مصر دائما محفوظة بحفظ الله ودائما ما يُسخر لها أبنائها ليعمروا بيوت الله ويشيدوها حيث وفق الله أهل القرية لاقامة هذا المسجد والصرح الكبير ليرفع فيه شعائر الله ويذكر فيها اسمه. 

وجاء ذلك بحضور كلا من أعضاء مجلس النواب، والشيوخ، والشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف، والأستاذ خالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر.

تابع موقع تحيا مصر علي