عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ختامة مشاركته بالقمة الأمريكية - الإفريقية.. الرئيس السيسي يوجه الشكر للجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة للجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية الثانية، في ختام مشاركته في القمة الإفريقية – الأمريكية، والتي عقدت في الفترة من اختتمت، أمس، 15 ديسمبر.

الرئيس السيسي يوجه الشكر للجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية

"وقال الرئيس السيسي: بكل الاعزاز والتقدير اتوجه بالشكر الصادق على ما ابدته الجالية المصرية العظيمة بالولايات المتحدة من حفاوة استقبالى وطول فترة اقامتى هناك واؤكد ان مصر قيادة وحكومة دائمًا وابدا تعمل لدعم أبناءها في الداخل والخارج ولن تدخر جهدا فى خدمة شعبنا العظيم".

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الأمريكية الأفريقية الثانية، حيث عقد عدد من اللقاءات مع كبار المسؤولين الأمريكان، على رأسهم الرئيس الأمريكي جو بايدن.

كما شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في واشنطن في مأدبة العشاء التي أقامتها غرفة التجارة الأمريكية على شرفه، وذلك بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، وبحضور كلٍ من سوزان كلارك الرئيس التنفيذي للغرفة التجارية الأمريكية، وجون كريستمان رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي، بالإضافة إلى رؤساء ومديري العديد من كبري الشركات الأمريكية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن العشاء شهد حواراً مفتوحاً مع ممثلي قطاع الأعمال الأمريكي الحاضرين، والذين أبدوا اهتماماً بالعمل فى مصر أو التوسع فى مشروعاتهم القائمة، حيث أكد  الرئيس حرص مصر على التواصل المستمر مع المستثمرين للتعرف على المشاكل والمعوقات التي تواجههم والعمل على حلها وتذليل كافة العقبات أمامهم، معرباً عن تقديره للدور الذي تقوم به غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال المصري الأمريكي في دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والولايات المتحدة، ومشيراً إلى أهمية دور القطاع الخاص في هذا الإطار كقاطرة للنمو من خلال زيادة الاستثمارات ونقل المعرفة والخبرات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

كما أشار الرئيس إلى المباحثات المثمرة التي أجراها خلال زيارته إلى واشنطن مع عدد من المسئولين الأمريكيين، لاسيما على الصعيد الاقتصادي، حيث تم التركيز على سبل تطوير التعاون الاقتصادي وتعظيم حجم التبادل التجاري بين البلدين وزيادة الأنشطة الاستثمارية للشركات الأمريكية في مصر، خاصةً في ضوء التقدم المحرز على مستوى الإصلاح الاقتصادي الهيكلي وتهيئة البنية التشريعية والمؤسسية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي