عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

3 مصانع ترفع أسعار الحديد 3 آلاف جنيه بدءا من الغد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

3 مصانع ترفع أسعار الحديد 3 آلاف جنيه بدءا من الغد.. حيث أعلنت 3 مصانع رفع أسعار الحديد 3 آلاف جنيه بدءا من غدا الأحد.

تحيا مصر 

3 مصانع ترفع أسعار الحديد 3 آلاف جنيه

وجاءت هذه المصانع كالتالى:
_ حديد عز والذي رفع سعر طن  حديد  أطوال ولفائف ليسجل 23450 جنيه شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة حديد عز بدلا من 20.450 جنيه.

_ شركة  المصريين حيث تم رفع سعر الطن أطوال ولفائف 23.350 جنيها، شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة، بدلا من 20350 جنيها .

_ مصنع السويس للصلب سعر الطن أطوال ولفائف ليسجل 23.350 جنيه شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة، بدلا من 20350 جنيها .

أسعار الحديد فى مصر

حيث تشهد هذه الفترة حالة من عدم الاستقرار فى أسعار الحديد فى مصر، حيث تتغير اسعار حديد البناء وتتاثر بعدة عوامل ومن أبرزها السعر العالمي للخامات حيث تعتمد اسعار الحديد للمستهلك اليوم على سعر البيلت العالمية، لأن هناك معادلة بين أسعار العناصر المعدنية حول العالم، لذلك عندما يرتفع سعر طن الحديد عالميًا سيرتفع أيضًا في مصر.

كما أيضا يتأثر سعر الحديد بتكاليف الإنتاج وهو تكاليف عملية التصنيع، والتي تشمل تكلفة موارد الطاقة المستخدمة لإنتاج المنتج والعمالة وتكاليف النقل والرسوم الموصى بها، بالإضافة إلى سعر الدولار الأمريكي حيث أن سعر صرف الدولار يتحكم في سعر طن الحديد داخل مصر وغيره من المواد المعدنية ومواد البناء، ويؤثر الطلب على الحديد بشكل كبير على سعره، فإذا كان مستوى الطلب مرتفع سيؤدي إلى ارتفاع سعر طن حديد التسليح. 

تابع موقع تحيا مصر علي