عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منها «إقامة محطة رفع مياه» و«تغطية ترعة السوهاجية».. 28 اقتراح برغبة على طاولة شكاوي النواب.. اليوم

لجنة الاقتراحات والشكاوي
لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب

تعقد لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، برئاسة النائب عاطف ناصر، اجتماعا اليوم لمناقشة عدد من الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب.

تحيا مصر

28 اقتراح برغبة على طاولة  شكاوي النواب.. اليوم

حيث تناقش اللجنة اقتراح برغبة وهم كالتالي:

- الاقتراح برغبة المقدم من النائبين: عاطف ناصر، مجاهد نصار، بشأن رفع كفاءة وتأهيل الطريق من مزلقان الثلاجة بمدينة شبرا الخيمة حتى مدخل قرية كوم اشفين- مركز قليوب – محافظة القليوبية.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب إبراهيم عويس، بشأن إقامة محطة رفع مياه من الرياح التوفيقي لوصول المياه إلى ترعة الألفية بكفر الحوالة على قطعة أرض أملاك دولة تابعة للأوقاف – مركز القناطر الخيرية – محافظة القليوبية.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب نافع عبدالهادي، بشأن تغطية مصرف (رشاح) أبو ياسين بمنطقة زاوية مسلم - مركز أبو النمرس – محافظة الجيزة.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء سليمان، بشأن تغطية ترعة السوهاجية - محافظة أسيوط.

- الاقتراحان برغبة المقدمان من النائب محمد عبدالحميد هاشم، بشأن: 

الأول: تخفيض ثمن سعر متر الأرض التي حددته لجنة تثمين الأراضي التابعة لوزارة الزراعة في مركزي سيدي سالم والرياض – محافظة كفر الشيخ.

الثاني: تسجيل أراضي الإصلاح الزراعي للأهالي الذين قاموا بدفع ثمنها كاملاً – محافظة كفر الشيخ.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب عبدالحكيم مسعود، بشأن إنشاء كوبرى على نهر النيل، وذلك بقرية أشمنت - مركز ناصر - محافظة بنى سويف.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب حسن المير، بشأن تغطية ترعة سعيد بناحية جديدة الهالة مركز المنصورة- محافظة الدقهلية.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب زكريا حسان، بشأن إنهاء إجراءات التنازل عن قطع أراضي للوحدة المحلية بمركز ساقلتة - محافظة سوهاج والتابعة لوزارة الموارد المائية والري، لإقامة مشروعات نفع عام.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب إبراهيم عويس، بشأن إحلال وتجديد مبنى وحدة الغسيل الكلوي بمدينة القناطر الخيرية ونقل وحدة الغسيل الكلوي إلى الدور الثالث بمستشفى القناطر المركزي – محافظة القليوبية.

- الاقتراحان برغبة المقدمان من النائب محمود نجيب مشعل، بشأن:

الأول: سرعة إنهاء إجراءات الطرح والترسية - مستشفى فارسكور المركزي - محافظة دمياط.

الثاني: تخصيص قطعة أرض لمستشفى كفر سعد بمحافظة دمياط على قطعة أرض تابعة لوزارة التربية والتعليم.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب مجدي الأمير، بشأن إنشاء قسم للأوعية الدموية بمستشفى المنزلة العام - محافظة الدقهلية.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب حسين رجب حسين، بشأن تحويل وحدة طب الأسرة إلى مستشفى مركزي (ب) - برج العرب القديم - محافظة الإسكندرية.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد طلبة، بشأن ضرورة تطوير وتشغيل مستشفى القنطرة شرق القديمة- محافظة الإسماعيلية.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب خالد بدوي، بشأن إنشاء بنك دم تجميعي - مستشفى الإبراهيمية المركزي - محافظة الشرقية.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائبة منال نصر، بشأن استغلال قطعة أرض تابعة إلى هيئة التأمين الصحي - محافظة المنيا، غير مستغلة وملحقة بمبنى العيادات في إقامة مبنى آخر يستوعب أعداد المرضى.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائبة سهير عبدالحميد، بشأن إنشاء عيادة شاملة للتأمين الصحي بمنطقة التجمع- القاهرة الجديدة- محافظة القاهرة.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائبة حنان عبدالمنعم عوض، بشأن إيجاد حلول لمشاكل التمريض مع زيادة عدد الأطباء وإنشاء حضانات تابعة للمستشفيات على مستوى الجمهورية.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائبين: سيد عبدالحميد الكرماوى، جمال عبيد محمد، بشأن إنشاء مستشفى طوارئ بالقرب من نفق الشهيد أحمد حمدي - محافظة السويس.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب الحسيني عيسى جلال، بشأن تخصيص قطعة أرض لصالح إنشاء مبنى للإدارة الصحية- مركز الغنايم - محافظة أسيوط.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء سليمان، بشأن إنشاء مستشفى للحروق داخل مستشفيات جامعة أسيوط- محافظة أسيوط.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب إبراهيم نظير، بشأن إنشاء مركز طبى بجراحات اليوم الواحد بقرية جحدم التابعة لمركز منفلوط – محافظة أسيوط.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب أيمن أبو العلا، بشأن إلغاء نظام الصناديق الخاصة بالمثائل الدوائية التي تمثل عقبة في تراخيص هيئة الدواء المصرية.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب إبراهيم أبو شعيرة، بشأن رفع كفاءة الوحدة الصحية بقرية البرث بمركز ومدينة رفح - محافظة شمال سيناء.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد حمدي خطاب، بشأن توفير سرير عمليات عظام بمستشفى كفر الدوار المركزي - محافظة البحيرة.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد عبدالحكيم دراج، بشأن إنشاء وحدة صحية بقرية كفر الثعبانية- مركز سمنود - محافظة الغربية.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائبة جيهان البيومي، بشأن إنشاء مستشفى عام بالمنطقة الممتدة بين حي المنيل وحى مصر القديمة وحتى منتصف حي المعصرة - محافظة القاهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي