عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عبد المنعم إمام بمناقشات الإجراءات الضريبية: « يخلو من الضوابط التي تطمن المصريين بسرية حساباتهم»«فيديو»

تحيا مصر

قال النائب عبد المنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس حزب العدل، أنه من الواضح أن الحكومة المنوط بها حل مشاكلنا هي نفسها المشكلة، معقبا:" تعديلات قانون الإجراءات الضريبية الموحد  ناقشناه في اللجنة حتى نرى  أبعاده.

تحيا مصر 

تعديلات قانون الإجراءات الضريبية

جاء ذلك في كلمة له خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي تشهد مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد الصادر بالقانون رقم 206 لسنة 2020.

وأضاف إمام: هذا القانون ظلت الحكومة المصرية مترددة في الدخول فيه لحد عام 2016،  معقبا:"لكن النهاردة مضطرين نطلع كل دفاترنا القديمة ونوافق على كل الحاجات اللي عديناها حتى لو كان هناك أمور غير واضحة".

وتابع:"المبررات التي قيلت فيه طيبة وجميلة لكن نص القانون خلا من القواعد والضوابط التي تطمن المصريين والشركات في مصر أن القواعد التي سيتم فيها تبادل المعلومات الضريبة هي قواعد واضحة".

واستكمل النائب عبد المنعم إمام:" هذه الحكومة في 2016 وعدتنا بإصلاح مالي يجعل المصريين في رخاء مع الوقت، والنهاردة بعد 6 سنوات المواطن المصري من الطبقة الوسطى بقى محتاج للأموال في الشارع ويقول معلش أنا فلوسي راحت  ، هذه الحكومة فشلت في إدارة الملف الاقتصادي بوضوح، هذه الحكومة عليها أن ترحل وتحاسب على ما اقترفته من إهدار أموال الشعب المصري، هذا الأمر يجب النظر إليه بجدية، معقبا:"اتحفظ على هذا القانون بهذا الشكل".

 

تابع موقع تحيا مصر علي