عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يؤدي للشلل والوفاة.. النائبة آبات الحداد تتقدم بطلب مناقشة بسبب انتشار «الترند» بالمدارس

النائبة آيات الحداد
النائبة آيات الحداد

تقدمت النائبة آيات الحداد، عضو مجلس النواب، بطلب مناقشة عامة بشأن سياسة الحكومة تجاه رفع الوعي ضد ما يطلق عليه ترند داخل المدارس وهو قيام الطلاب بأفعال تؤدي إلى وفاة البعض وإصابة البعض بعاهة مستديمة كالشلل النصفي.

وقالت "الحداد"، في طلب المناشقة، إن هناك العديد من الفيديوهات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن قيام الطلاب برفع زميل لهم إلى الهوا ومن ثم تركه مما يؤدي إلى إصابته بشلل وفيديوهات أخرى قيام الطلاب بفعل حركات تؤدي إلى وفاة البعض في الحال.

النائبة آبات الحداد تتقدم بطلب مناقشة بسبب انتشار «الترند» بالمدارس

وتسائلت عضو مجلس النواب عن دور الدولة متمثلة في وزارة التربية والتعليم للتصدي لذلك ورفع وعي الطلاب تجاه مخاطر ذلك وتحدث وسائل الإعلام متمثلة في البرامج التليفزيونية على مخاطر ذلك.

في وقت سابق، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا ذكرت فيه أنها قد رصدت قيام بعض الطلاب في عدد من المدارس التابعة لإدارات تعليمية مختلفة بممارسة لعبة خطرة يحاولون خلالها تطبيق لعبة على الإنترنت وخلال خطوات اللعبة يحدث حالة من الإغماء وتعرض حياة الطالب للخطر، وفي هذا الإطار وجهت وزارة التربية والتعليم كافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع.

وأهابت وزارة التربية والتعليم بأولوياء الأمور بمراقبة سلوك أبنائهم على الهواتف الذكية وتوعيتهم بمخاطر الألعاب الإلكترونية باعتبارهم شريكًا أساسيًا مع الوزارة في تربية الطلاب.

تابع موقع تحيا مصر علي