عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنويه عاجل من الأرصاد لسكان القاهرة بشأن طقس الغد.. فيديو

الأرصاد
الأرصاد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الإثنين، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب بيان صادر عن الهيئة قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا الإثنين، على أنحاء الجمهورية كالتالي:.

الطقس نهارا

يسود طقس خريفي مائلا للبرودة فى الصباح الباكر، دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس مائل البرودة ليلا على كافة أنحاء الجمهورية.

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية، تشهد البلاد غدا الإثنين، شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على الطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. 

 درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين، على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي : 

القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 15 درجة.

ظهور شبورة مائية كثيفة على الطرق السريعة والصحراوية

وفي ذات السياق، أوضح محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ3 الأيام المقبلة.

وأكد شاهين، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "إم بي سي مصر2"، استقرار الأحوال الجوية على معظم الأنحاء ، مشيرا إلى أن أبرز الظواهر الجوية خلال هذه الأيام هي ظهور شبورة مائية كثيفة على الطرق السريعة والصحراوية.

ونوه مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، بأن درجة الحرارة ستنخفض بمعدل درجتين إلى 3 درجات مع بداية فصل الشتاء جغرافيا، ويكون الطقس لطيف خلال فترات النهار ومائل للبرودة في ساعات الليل مع فرص لسقوط الأمطار على محافظات السواحل الشمالية.

واختتم:" النماذج العددية والتنبؤات طويلة المدى تشير إلى نتائج أولية بأن أجواء الشتاء هذا العام سيكون شبيه بالعام الماضي".

 

تابع موقع تحيا مصر علي