عاجل
الأربعاء 29 مارس 2023 الموافق 07 رمضان 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

حفل مبهر فى ختام بطولة كأس العالم قطر 2022 (صور)

جانب من الحفل
جانب من الحفل

انطلقت منذ قليل حفل ختام بطولة كأس العالم 2022 الذي أقيم في دولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، وذلك قبل مواجهة فرنسا والأرجنتين في نهائي البطولة العريقة التي ستنطلق في تمام الساعة الخامسة مساء ضمن منافسات نهائي البطولة. 

مباراة الأرجنتين وفرنسا

المباراة المنتظرة ستنطلق في تمام الخامسة مساء اليوم الأحد الموافق 18 من ديسمبر الجاري، على استاد لوسيل، وسط ترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم.

وتُذاع المباراة عبر فضائية بي إن سبورتس، المفتوحة والمشفرة، وكذلك عبر فضائية “ الكأس القطرية”، وهما القناتين الناقلتين لمباريات كأس العالم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتأهل منتخب الأرجنتين على حساب كرواتيا فى دور نصف النهائى من المسابقة العالمية بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت بينهما على استاد "لوسيل"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

فيما تأهل منتخب فرنسا إلى نهائي كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب المغرب بنتيجة 2-0، جاء الهدف الأول فى الدقيقة 5 من عمر المباراة، من كرة أمام المرمى ليسددها اللاعب ثيو هيرنانديز فى شباك الحارس ياسين بونو بسهولة، وفى الدقيقة 79 سجل البديل كولو مواني الهدف الثاني من خطأ دفاعي لمنتخب أسود الأطلس، ليسجل الهدف بسهولة.

تاريخ مواجهات فرنسا أمام الأرجنتين

وحصد المنتخب الفرنسي، لقب بطولة كأس العالم، مرتين عامي 1998، وعام 2018، بعد الفوز على حساب المنتخب الكرواتي، بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين، ويسعى لتكرار نفس الإنجاز، بحصد اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية على التوالي.

وتواجه المنتخب الفرنسي، أمام منتخبات أمريكا الجنوبية في 10 مواجهات، كان الفوز حليفه في 6 مواجهات، وتعادل في 4 مواجهات.

المفارقة هنا أن آخر مواجهة لـ الديوك الفرنسية أمام منتخبات القارة الجنوبية، كانت أمام المنتخب الأرجنتيني، وتمكن الأخير من الفوز بهدفين مقابل هدف، في مونديال عام 1978.

تابع موقع تحيا مصر علي