عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال أسبوعين.. تكليف وزاري جديد بشأن أسعار السلع.. فيديو

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

زف الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السلع، معلنا عن وجود تكليف مباشر من مجلس الوزراء بتشكيل لجنة عليا لتحديد سعر عادل للسلع الاستراتيجية.

تحيا مصر

وأوضح كمال، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الأحد، أن القرار يتضمن إعلان كافة المحال التجارية والسوبر ماركت وكل ما هو محل يتعامل مع المستهلكين في البيع والشراء، عن أسعار السلع بمكان واضح وخط واضح للجمهور.

التموين: تشكيل لجنة عليا لتحديد سعر عادل للسلع الاستراتيجية

ونوه المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، بأن القرار يستهدف حماية المستهلك من المغالاه في أسعار السلع.

وكشف متحدث الوزارة، تفاصيل اجتماع وزير التموين أمس الأحد، مع كافة مديريات التموين والتجارة الداخلية على مستوى محافظات الجمهورية، موضحا أنه تقرر خلال الاجتماع تشكيل مجموع عمل ولجان مشتركة بين جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لمباحث التموين، ومديريات التموين وهيئة سلامة الغذاء للمرور على الأماكن الشعبية والأسواق التي بها محال تجارية؛ لتوعية التجار بأهمية ووجوبية الإعلان عن أسعار السلع.

وأشار متحدث الوزارة، بأن هناك أسبوعين مهلة  سمح بها مجلس الوزراءلتوفيق الأوضاع وتحديد الأسعار على السلع.

التموين: أي مواطن يجد محال مخالف لإعلان الأسعار يبلغ عنه

ولفت، إلى أن  وزير التموين أكد على تشكيل لجنة عليا من اتحاد الغرف التجارية، واتحاد الصناعات المصرية، وجهاز حماية المستهلك لتحديد مجموعة من السلع الاستراتيجية والتي تصل من 10-15 سلعة، فيما يعرف بالسعر العادل للسلعة وتحديد مدى سعري لها بين الجمهور.

وتابع:" أي مواطن يجد محال مخالف ولا يقوم بالإعلان عن الأسعار بعد انتهاء مهلة الأسبوعين، يقوم بالإبلاغ عبر الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588 أو على منظومة الشكاوى الموحدة بمجلس الوزراء 16528".

 و حذر متحدث الوزارة، من عقوبة التلاعب بالأسعار مصادرة السلعة وإعادة بيعها بالسلع المعلنة، وقد تصل لغلق المنفذ وسحب الترخيص من المحال المخالف.

 

تابع موقع تحيا مصر علي