عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

داعية: لعبة تشارلي موجودة في القرآن.. فيديو

الشيخ حسن الجنايني
الشيخ حسن الجنايني

وجه الشيخ حسن الجنايني، الداعية الإسلامي، رسالة تحذيرية شديدة اللهجة لطلاب المدارس من خطورة لعبة تشارلي، قائلا:" لعبة تشارلي تقرب للشيطان وتدخل في علم الغيب".

تحيا مصر

وأضاف الجنايني، في لقاء تليفزيوني ببرنامج "رحلة أمل" المذاع عبر فضائية "الشمس"، اليوم الاحد، :" لعبة تشارلي تدخل في علم الغيب، وتقرب للشياطين والجن بالدم".

الجنايني: لعبة تشارلي تقرب للشياطين والجن بالدم

وتابع:"بعض الألعاب مثل لعبة تشارلي كانت منتشرا في الجاهلية، والمفاجأة أنه موجود في القرآن الكريم، في قول الله سبحانه وتعالى: " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ".

وأكد الداعية الإسلامي، أن لعبة تشارلي تمس العقيدة عند الاطفال والكبار وبه خرفات وخزعبلات ينبغي للمؤمن الحقيقي أن يبتعد عنها، معقبا:" لعبة تشارلي تجعل الأطفال يتعلموا أن يشركوا بالله، فالطفل في هذه اللعبة يستقسم بالأزلام، وينادي على تشارلي من أجل أن يحقق له منفعة أو يضره".

وأختتم:"استخدام الدم في لعبة تشارلي لكون الدم إذا خرج أصبح نجس، والتقرب للجن يكون بالنجاسات".

وفي وقت سابق، أوضح الشيخ حسن الجنايني، الداعية الإسلامي، حكم شراء ماركات عالمية وتصنيعها في مصر، وبيعها على أنها منتج أصلي.

حكم شراء ماركات عالمية وبيعها على أنها منتج أصلي

ورد الشيخ حسن الجنايني،على سؤال ورد له من أحد الأشخاص، مفاده:" ما هو حكم شراء ماركات عالمية وتصنيعها في مصر، وبيعها على أنها منتج أصلي".

وأجاب الشيخ حسن الجنايني، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "رحلة أمل"، المذاع على فضائية "الشمس"، المتسائل بالقول: " هذا حرام، وأكل لأموال الناس بالباطل، واستخدام مجهود الغير".

وتابع:"الغش حرام، وإذا أراد هذا الشخص وغير مبرر بأي شكل من الأشكال ولا يجوز التحايل على الدين، معقبا:" لا تنسب لنفسك نجاح غيرك".

وأكمل:" الماركة العالمية لم تصل لهذا النجاح إلا بعد سنوات من العمل والنجاح، ومن أراد القيام بالتصنيع المحلي، فعليه أن يصنع، ويترك للمستهلك حرية الاختيار".

واختتم الشيخ حسن الجنايني، حديثه بالقول :" أحب بس أقول للمتسائل هو أنت مكسوف تكتب على المنتج صنع في مصر، معقبا:" شرف لك أن تكتب صنع في مصر، النبي عربي يا أخويا".

تابع موقع تحيا مصر علي