عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرجنتين تضرب فرنسا بثنائية ميسي ودي ماريا في الشوط الأول بنهائي المونديال

جانب من المباراة
جانب من المباراة

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الأرجنتين وفرنسا بتقدم منتخب التانجو بثنائية نظيفة أحرزهما ليونيل ميسي ودي ماريا، خلال المواجهة التي تجمع بين المنتخبين حاليًا باستاد لوسيل، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم، التى استضافتها قطر بدءا من 20 نوفمبر الماضى بمشاركة 32 منتخباً فى 8 ملاعب مختلفة.

تفاصيل أهداف المباراة 

سجل ليونيل ميسي الهدف الأول للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 23 من عمر المباراة، حيث نفذ ميسي ركلة الجزاء عن طريق تسديدة أرضية سكنت أسفل يسار المرمى عكس هوجو لوريس الذي اتجه للزاوية اليمنى.

وأحرز دي ماريا الهدف الثاني للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 36 من عمر المباراة، بعد هجمة مرتدة رائعة للمنتخب الأرجنتيني وصلت إلى أليكسيس ماك أليستر المنطلق من جهة اليمين فمرر الأخير كرة أرضية عرضية وصلت إلى أنخل دي ماريا المتمركز يسار منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة قوية سكنت أقصى يسار المرمى.

وصول نسخة كأس العالم إلى ستاد لوسيل 

وصلت نسخة كأس العالم لعام 2022 إلى أرض ملعب ستاد لوسيل، قبل انطلاق مواجهة فرنسا والأرجنتين لنهائي المونديال في النسخة التي أقيمت في دولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، وذلك قبل انطلاق مباراة نهائي البطولة بين فرنسا والأرجنتين على ستاد لوسيل في تمام الساعة الخامسة مساء.

وقدم إيكر كاسياس حارس منتخب إسبانيا التاريخي والمتوج ببطولة المونديال عام 2010 والفنانة الهندية ديبيكا بادوكون نسخة البطولة الحالية إلى كل الحضور والجماهير وذلك قبل انطلاق مواجهة فرنسا والأرجنتين في نهائي البطولة. 

تاريخ مواجهات فرنسا أمام الأرجنتين


وحصد المنتخب الفرنسي، لقب بطولة كأس العالم، مرتين عامي 1998، وعام 2018، بعد الفوز على حساب المنتخب الكرواتي، بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين، ويسعى لتكرار نفس الإنجاز، بحصد اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية على التوالي.

وتواجه المنتخب الفرنسي، أمام منتخبات أمريكا الجنوبية في 10 مواجهات، كان الفوز حليفه في 6 مواجهات، وتعادل في 4 مواجهات.

تابع موقع تحيا مصر علي