عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنت مصر.. إشادات بفرح الديباني بعد غنائها النشيد الفرنسي بكأس العالم

فرح الديباني
فرح الديباني

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بعد تداول إشادات واسعة بالميتزو سبرانو فرح الديباني بعد أن غنت النشيد الوطني الفرنسي اليوم في نهائي كأس العالم بين فرنسا والارجنتين.

تحيا مصر يرصد تفاصيل إشادات الجمهور بـ فرح الديباني

حيث جاءت تعليقات الجمهور كالآتي: “السوبرانو/ فرح الديباني بنت مصر .. تبهر العالم بصوتها الراءع في غناء النشيد الوطني الفرنسي بختام كأس العالم.. وعاجبني أوي اكسسواراتها المصرية”.

إشادات بـ فرح الديباني

“الي بتنشد النشيد الوطني السوبرانو المصرية ..فرح الديباني...ولابسة حته حلق طراز مصري قديم تحفة.. وكمان كوليه مصري تحفة فنية”.

“بنت مصر أصبح صوتها من أهم وأفضل خامات الصوت السوبرانو في العالم.. استدعاها الرئيس الفرنسي لتغني النشيد الوطني الفرنسي في الملعب الظاهر تفائل بها لانها غنت النشيد الفرنسي عندما كسب الانتخابات .. وكانت طلتها جميلة وهي لابسة اكسسوارات فرعونية حلق و كوليه يجننوا”.

فرح الديباني وقصة تقبيل الرئيس الفرنسي ماكرون

كان قد أثارت فرح الديباني ضجة واسعة بعد تقبيلها لـ الرئيس الفرنسي ماكرون، وخرجت الديباني للتحدث عن ذلك الأمر في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب قائلة: ““كنت محرجة أنا جاية أجامل وأبارك بس، وقتها مكنتش حاسة بأي حاجة المهم أغني ومنساش الكلام ومش عارفة أختاروني أنا ليه؟”، وأضافت: ”ماكرون وزوجته كانا متأثرين جدا وسلما عليها ووجها لها الشكر".

هذا وياتي لقاء الديباني مع منى الشاذلي على خلفية مهرجان "هي" للفنون، وهو عبارة عن حدث ثقافي دولي يجمع فنانات من دول المختلفة من ضمنها مصر وسويسرا والبرتغال وفرنسا وسويسرا. ويضم عددًا من الفنون كالموسيقى والعروض الراقصة والفنون البصرية وورش العمل والأنشطة الثقافية الشعبية لكل بلد.

معلومات عن فرح الديباني

جدير بالذكر، ان فرح الديباني حاصلة من أكاديمية Hanns-Eisler Academy of Music للموسيقى ببرلين على بكالوريوس بالفنون، هي أول "سوبرانو" أجنبية تحيي فوز أحدهم بالرئاسة الفرنسية، تعلمت عزف البيانو ورقص الباليه داخل معهد الكونسرفتوار، وهو ما أضيف إلى بيئة منزلها الموسيقية، فوجدت والداها وجدها يحرصون على الاستماع إلى الكلاسيكيات، بجانب تفضيلهم للغناء الأوبرالي، وأصبحت الديباني، أول مصرية وعربية تقف على خشبة مسرح أوبرا باريس،  تقدم أشهر العروض الألمانية والإنجليزية والفرنسية، وتشارك في مختلف الفعاليات بعدد من دول العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي