عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين: تسعيرة جبرية للأرز في المحال العامة.. فيديو

الأرز
الأرز

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، رئيس جهاز التجارة الداخلية، أسعار الأرز التي قامت الدولة بوضعها كتسعيرة إجبارية في جميع المحال التجارية.

تحيا مصر

وأوضح عشماوي، في تصريحات تيفزيونية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع علي قناة "الحياة" الفضائية، أن سعر كيلو الأرز السائب 12 جنيها والمعبأ 15 جنيها والأرز الفاخر بـ 18 جنيهاً.

التموين: من يخالف التسعيرة الجبرية يعرض للمساءلة القانونية

وشدد مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، على ضرورة وضع الأسعار على السلع الغذائية، قائلا:"على جميع الأسواق والمحال التجارية والعامة الالتزام بالأسعار المعلنة من قبل الدولة للأرز حتي لا يتعرض من يخالف هذه التسعيرة للمساءلة القانونية".

وفي وقت سابق، زف الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، نبأ سارا للمواطنين، مؤكدا أن سعر توريد أردب القمح 1200 جنيه.

وأكد خليفة، يف اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن أردب القمح لن يقل عن 1200 جنيه وفقا لزيادة مدخلات الإنتاج خلال الفترة الماضية".

نقيب الزراعيين: توريد أردب القمح لن يقل عن 1200 جنيه 

وتابع:" في حالة تساوي أسعار الحكومة مع الأسعار العالمية سيورد الفلاح وقتها كافة انتاجه للحكومة".

وأكمل:"لابد من إجراء دراسات جدوي لتحديد سعر توريد منطقي ولتوفير عائد مجزي للفلاحين، معقبا:" الدولة تستهدف دعم المزراعين لزيادة الإنتاج المحلي من المحاصيل الزراعية وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأردف:"الرئيس عبد الفتاح السيسي دائم المفاجأة بمشروعات جديدة وآخرها مشروع وادي الشيح الذي بصم مشروعات حيوانية وزراعية، معقبا:" مشروع وادي الشيح لم يكن يعرف عنه الرأي العام أي شئ حتي فاجأنا الرئيس السيسي بهذا الانجاز.

نقيب الزراعيين: سعر إردب القمح في السوق السوداء وصل إلى 1500 جنيه

ونوه سيد بأن الفئات السعرية التي تتماشى مع المتغيرات الجديدة مهمة لأي سلعة، لأن ذلك يتيح للفلاح الحصول على حوافز تشجيعية للحفاظ على أرضه وزيادة الإنتاجية.

وقدم نقيب الزراعيين، مقترحا بتشكيل مجلس أعلى للأمن الغذائي لإعداد دراسات مدققة تحدد المساحات الزراعية والأسعار العالمية للمحصول وتوقعاتها على المدى القريب والبعيد، لمساعدة الحكومة في اتخاذ القرار.

 

تابع موقع تحيا مصر علي