عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«كواليس ومؤامرات».. كيف تمت الإطاحة بـ«بيج رامي» من عرش مستر أوليمبيا

تحيا مصر

جدل شديد حول التحكيم .. واستياء يعم الشارع المصري وأوساط كمال الأجسام

تتواصل أصداء الخسارة المريرة التي تعرض لها البطل المصري الخارق، بيج رامي، بعدما حلَّ بشكل غريب وغير مفهوم في المركز الخامس في نسخة العام الحالي من البطولة التي أقيمت يومي الجمعة والسبت الماضيين، في مدينة لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

يرصد تحيا مصر العديد من الكواليس والمؤامرات التي دارت في الخلفية، وانتهت إلى المركز المتأخر الذي حصل عليه بطل مصر والعرب وإفريقيا رامي السبيعي، والذي جاءت خسارته المشكوك فيها أمام البطل الإيراني هادى شوبان، الذي تُوج باللقب لأول مرة في تاريخه.

جدل شديد حول التحكيم ومؤامرات تدور في الخلفية

حالة من التربص الشديد بدت واضحة من جانب مسؤولي مستر أوليمبيا ضد البطل المصري رامي السبيعي، مع بعض التصريحات الإعلامية العدائية التي صدرت عن مقربين من لجنة التحكيم، أشارت مبكرا إلى ما يشبه عقاب "البيج رامي"، الذي وبتأكيد خبراء اللعبة لم يكن يستحق أبدا هذا المركز المتأخر.

العديد من خبراء اللعبة أجزموا بأن خسارة بيج رامي ليست طبيعية أبدا، وإنما أحاطت بها أمورا غير طبيعية، حيث لاحظ الجميع بتحفظ وتربص من جانب الحكام لرامي وإخراجه من المراكز الأولى ووضعه في وضعية بمفرده أوضحت احتلاله المركز الخامس مبكرًا.

تعامل مريب مع بطل العالم مرتين بشكل غير مستحق 

حالة الاستياء الشديدة التي عمت الشارع المصري عموما، والخبراء في لعبة كمال الأجسام خصوصا، جاءت نتيجة التعامل المريب مع بيج رامي، حيث في الوقت الذي حصل فيه باقي اللاعبين المتنافسين على اللقب على فرصة أفضل في الظهور، تم تنحية بيج رامي وتهميشه على مسرح العرض بشكل واضح.

لا يمكن المجادلة في أن المستوى الفني الذى ظهر عليه رامي يستحق هذا المركز المتأخر للغاية، حيث أثار ذلك جدلًا واسعًا بسبب الترتيب الذى حصل عليه في سابقة لم تحدث من قبل مع حاملي اللقب السابقين.

خسائر محققة تم إلحاقها بالبطل المصري بيج رامي 

التربص والترصد لبيج رامي والتعامل معه بمنطلق استعلائي يشوبه الاستهداف المتعمد، قد ألحق برامي خسائر تجاوزت المؤشرات السلبية الرياضية والمعنوية، حيث ونشرت صحيفة "صن" البريطانية تقريرا عن خسائر بيج رامي، موضحة أنه لم يخسر فرصة الحفاظ على اللقب الثالث فحسب، ولكنه خسر أيضاً جائزة مادية كبيرة كان سيحصل عليها حال وجوده بين الـ3 الأوائل.

أفردت الصحيفة معلومات متعلقة بأن قيمة جوائز مستر أولمبيا تبلغ نحو 1.6 مليون دولار أمريكي، ولكنها مُوزعة على جميع الفئات، وحصل صاحب المركز الأول بالجائزة الكبرى من تلك الجوائز بـ400 ألف دولار، وهو المبلغ الذى حصل عليه بيج رامي الموسم الماضي، ما يعادل حوالى 10 ملايين جنيه مصري، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 150 ألف دولار، ما يساوى 3.6 مليون جنيه مصري، فيما يحصل صاحب المركز الثالث على 100 ألف دولار، ما يعادل 2.4 مليون جنيه.

بيج رامي يتعهد بالعودة أقوى من النسخ السابقة وحصد اللقب 

بث البطل المصري رامي السبيعي، الأمل في نفوس الملايين من المصريين والعرب، من خلال آخر ظهور له، في مقطع مصور بث من خلاله رسائل إيجابية، قال فيها أنه لم يمت بعد، ولن يعتزل، ولا صحة لذلك، وأنه لن يرد على من يخوض في عرضه، وأنه سيعود أقوى، وسيستأنف التدريبات الخاصة به من اليوم، لحصد اللقب للمرة الثالثة في العام المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي