عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس النواب يحيل مشروع قانون للنائبة سكينة سلامة بشأن إنشاء الهيئة الوطنية للوعي للجان المختصة

تحيا مصر

أحال المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الإثنين، مشروع قانون مقدم من النائبة سكينة سلامة، بشأن إنشاء الهيئة الوطنية للوعى.
تحيا مصر

مشروع قانون بإنشاء الهيئة الوطنية للوعي

وكانت قد أعلنت النائبة سكينة سلامة، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، عن إعداداها مشروع قانون بانشاء الهيئة الوطنية للوعي، لمواجهة حروب الجيل الخامس التي تتعرض لها مصر.

وأكدت سلامة ، أن مشروع القانون يأتي متوافقا المواد 47 و48 و50 و82 من الدستور المصري، لافتة إلى أنها أعدت مشروع القانون لأنه لا يخفى على أحد الحروب التي تخوضها مصر ضد الشائعات التي يطلقها أهل الشر.

وأشارت إلى أن قـضية الـوعي والتي طالما أكد على أهميتهـا الـرئيس عبدالفتاح السيسي أكثر من مرة تحتم علينا  نشر الوعي  وحل مشكلات متعددة مثل زواج الصغيرات ومشاكل الثأر وتداول الشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتنمر وغيرها من المشاكل.

وأوضحت في المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون أنه في  ظل الهجمات الشرسة على المجتمع المصري، وانتشار الشائعات ومواجهة مصر لحروب الجيل الرابع والخامس، فقد كان لزاما علينا باصدار مشروع قانون بانشاء الهيئة الوطنية للوعي بجمهورية مصر العربية.

وأكدت أن الفلسفة التي تأسس عليها مشروع القانون راعت العديد من الاعتبارات أهمها تباين المفاهيم حول ماهية القضايا القومية، لذلك فإن توحيد الجهود للتعريف بتلك القضايا الضرورية وكذلك عدم وجود كيان يختص بالنظر في الدراسات والبحوث الاجتماعية بهدف وضع استراتيجيات.

وأكدت أن فلسفة القانون تقوم علي التعامل مع ما يطرأ من ظواهر اجتماعية ومنها عدم وجود تنسيق كافي بين الجهات التنفيذية والمجتمع المدني فيما يتعلق بالقضايا الوطنية.

تابع موقع تحيا مصر علي