عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد فرغلي يرفض إنشاء صندوق هيئة قناة السويس:«على الحكومة ترك الهيئة فى حالها»..فيديو

تحيا مصر

أعلن النائب أحمد فرغلي عضو مجلس النواب، رفضه لإنشاء صندوق هيئة قناة السويس، قائلا:"اختيار الهيئة لإنشاء صندوق بغرض التنمية والاستثمار يعد اختيار سيء.

تحيا مصر 

إنشاء صندوق هيئة قناة السويس

جاء ذلك في كلمة له خلال الجلسة العامة لمجلس النواب  والتي تشهد مناقشة مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 30 لسنة 1975 بنظام هيئة قناة السويس.

وأضاف النائب أحمد فرغلي: طبقا لقانون الهيئات أعطى جميع الصلاحيات للهيئة بإنشاء الشركات وبناء عليه أنشأت  الهيئة 7 شركات ، متسائلا:"ما جدوى من إنشاء الصندوق"؟

وتابع عضو مجلس النواب: الصندوق يتعارض مع وجود الهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس،  معقبا:"لو احنا عايزين ننشأ الصندوق فإحنا بنعترف أن الهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس فشلت، فبدل ما ننشأ صندوق نعدل في القانون بإضافة أنشطة آخرى".

واستكمل النائب أحمد فرغلي: القانون به العديد من التخوفات،  لافتا أن الهيئة تمثل للشعب المصري شيء جيد، مضيفا:" بقول للحكومة سيبوا الهيئة في حالها لأنها مصدر دخل كبير للاقتصاد المصري والعملة الأجنبية.

تابع موقع تحيا مصر علي