عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تكريم نبيلة عبيد في مهرجان أسوان بدورته السابعة

نبيلة عبيد _ أرشيفية
نبيلة عبيد _ أرشيفية

يُكرم  مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، الفنانة المصرية نبيلة عبيد في افتتاح دورته السابعة التي تنطلق في الفترة من 5 إلى 10 مارس المقبل.

تحيا مصر يرصد تكريم نبيلة عبيد في مهرجان أسوان الدولي. 

وأوضحت الدكتورة عزة كامل، نائب رئيس مجلس أمناء المهرجان، إن نبيلة عبيد تعد أحد رموز السينما المصرية عبر تاريخها الطويل، وصاحبة بصمة مهمة في تقديم قضايا المرأة على الشاشة الفضية، خاصة أنها قدمت العديد من روايات الكاتب الكبير الراحل إحسان عبدالقدوس، الذي يعتبر أكثر الأدباء المصريين والعرب تعبيرا عن هموم المرأة ومشاكلها.

تذكرت الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد الكاتب الصحفي والإعلامي مفيد فوزي بكلمات مؤثرة، حيث نشرت لقاء جمعهما عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام، وعلقت عليها قائلة: ربنا يرحمك يا استاذ مفيد كنت نعم الصديق و الأخ.. هيوحشني كلامك الله يرحمك

كشفت الفنانة نبيلة عبيد عن سبب اعتذارها عن فيلم ساعة استجابة،  قبل أيام قليلة من بدء تصوير العمل، الذي يشارك به نخبة من نجوم ونجمات الفن.

نبيلة عبيد وفيلم ساعة استجابة


قالت نبيلة عبيد: في البداية المخرج محمد خضر كامني واتبسطت جدا ووافقت على الدور، وقلتله تمام، وكان فيه تواصل بيننا على طول، وفوجئت بعدها إنه كلمني وقال لي إنه انسحب من إخراج الفيلم واندهشت؛ لأن هو اللي كان معايا من الأول وشرحلي وأقنعني بالدور والشخصية ومضى على الأفيش، وبالتالي كان من الطبيعي إني أسيب العمل لأن هو اللي كان في الواجهة ليا.

تفاصيل فيلم ساعة استجابة


يذكر، أن فيلم ساعة استجابة يشارك في بطولته نخبة من نجوم الفن وهم الفنانة القديرة سوسن بدر، وغادة عادل، نجلاء بدر، شريف سلامة، انتصار، إيمان السيد، محمد ثروت، أحمد فتحي، فيدرا، فراس سعيد، محمد حلمي، مجدي البحيري، أحمد طلعت، لطيفة فهمي.

ويعد العمل من تأليف محمد خضر وشيرين علاء ومن إخراج مصطفى أبو سيف.

نبيلة عبيد في مهرجان القاهرة للدراما

وفي سياق آخر شاركت الفنانة نبيلة عبيد، فى مهرجان القاهرة الدولي للدراما لعام 2022، في دورته الأولى من مركز المنارة للمؤتمرات بحضور عدد كبير من نجوم الدراما وأبطال مسلسلات رمضان 2022.

برئاسة الفنان الكبير يحيى الفخراني، ومشاركة السيناريست حاتم حافظ، الموسيقار راجح داوود، الفنانة صابرين، الفنان أحمد السقا، الناقدة خيرية البشلاوي، مدير التصوير محسن أحمد، المخرج تامر محسن، والفنان محمد ممدوح.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد،  هو مسلسل " سكر زيادة"، والذي تم عرضه في الموسم الرمضاني2020،  تدور أحداث المسلسل في اطار كوميدي حول عصمت، وكريمة وجميلة، سيدات وقعوا فى عمليه نصب بسبب فيلا قرروا شرائها، وعليهم التعايش مع بعضهم في الفيلا.

يشارك  فى البطولة كلًا من: نبيلة عبيد، نادية الجندي، سميحة أيوب، هالة فاخر، بيومي فؤاد، حسني شتا، هنادي مهنا، ميدو عادل، مي الغيطي، ويزو، وإخراج وائل إحسان.

تابع موقع تحيا مصر علي