عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين: السماح بتداول الأرز بين المحافظات بشرط.. فيديو

الأرز
الأرز

كشف المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن قرار وزاري جديد بشأن الأرز.

تحيا مصر

وأكد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، تم السماح بتداول الأرز الأبيض من محافظة لمحافظة أخرى.

التموين: السماح للمضارب بحرية تدبير وتداول وتخزين أرز الشعير داخل مضاربهم

 وأضاف:"أيضا تم السماح للمضارب بحرية تدبير وتداول وتخزين أرز الشعير داخل مضاربهم أو المخازن التابعة لهم، معقبا:"السماح بتداول الأرز بحرية تامة مع الالتزام بالأسعار المعلنة".

ونوه رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين بأن عملية تداول الأرز بين المحافظات سيمكن الوصول للقرى والنجوع بسهولة كبيرة، فضلا عن توافر الأرز في المحافظات التي لم يكن لديها توافر في الأرز".

وتابع:"هناك آليات لضبط الأسعار داخل السوق من خلال حملات مستمرة من الجهات الرقابية المختلفة، إلى جانب التأكد من الفاتورة الصادرة من كل مضرب.

 ولفت رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين إلى أن الأسعار المقررة للأرز غير المعبأ بسعر 12 جنيها والأرز المعبأ لا يزيد عن 15 جنيها والأرز الفاخر 18 جنيها.

 وفي وقت سابق، أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، رئيس جهاز التجارة الداخلية، أسعار الأرز التي قامت الدولة بوضعها كتسعيرة إجبارية في جميع المحال التجارية.

ونوه عشماوي، في تصريحات تيفزيونية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع علي قناة "الحياة" الفضائية، بأن سعر كيلو الأرز السائب 12 جنيها والمعبأ 15 جنيها والأرز الفاخر بـ 18 جنيهاً.

وحذر مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، من عدم  وضع الأسعار على السلع الغذائية، قائلا:"على جميع الأسواق والمحال التجارية والعامة الالتزام بالأسعار المعلنة من قبل الدولة للأرز حتي لا يتعرض من يخالف هذه التسعيرة للمساءلة القانونية".

تسعيرة جبرية للأرز في المحال العامة

وكان الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، قد زف  نبأ سارا للمواطنين، مؤكدا أن سعر توريد أردب القمح 1200 جنيه.

وأوضح الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أردب القمح لن يقل عن 1200 جنيه وفقا لزيادة مدخلات الإنتاج خلال الفترة الماضية".

تابع موقع تحيا مصر علي