عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرقام كريم بنزيما مع منتخب فرنسا بعد اعتزاله اللعب دوليًا

كريم بنزيما
كريم بنزيما

أعلن كريم بنزيما لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، اعتزاله اللاعب دوليًا مع منتخب فرنسا، وذلك بعد عدم مشاركته مع الديوك في مونديال قطر الذي انتهى بالأمس بتتويج الأرجنتين بطلاً له.

اعتزال بنزيما

ونشر بنزيما، تويتة عبر حسباه الرسمي بموقع التدوينات “ تويتر”، أعلن من خلالها تعليق حذائه دوليًا مع منتخب الديوك الفرنسية.

وكتب صاحب الـ 35 عام: "  لقد بذلت الجهد وارتكبت الأخطاء وكل ذلك أوصلني إلى أين أنا الآن، أنا فخور اليوم بكل ذلك. كتبت قصتي، وقصتنا نحن انتهت".

أرقام بنزيمة مع منتخب فرنسا

وبعد إعلان اعتزاله اللعب دوليًا، نسلط الضوء على أرقام المُتوج بلقب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للعام الحالي 2022: والتي تأتي على النحو التالي:

شارك بنزيمة في 97 مباراة مع منتخب فرنسا، تمكن خلالهم من تسجيل 37 هداًا، وصنع 17 آخرين.

ويعد صاحب الـ 35 عاما، هو خامس الهدافين التاريخيين لفرنسا بعد كل من أوليفيه جيرو الهداف التاريخي برصيد 54 هدفًا، و وهنري وجريزمان وبلاتيني.

وحصد بنزيما، لقب وحيد رفقة الديوك الفرنسية، هو لقب دوري الأمم الأوروبية، ولم ينضم لكتيبة ديشامب في مونديال روسيا، الذي تُوج به المنتخب الفرنسي.

أرقام بنزيما مع فرنسا بكأس العالم

وشارك لاعب ريال مدريد، في نسخة وحيدة من بطولة كأس العالم، كانت عام 2014، وخاض  5 مواجهات أمام كل من الهندوراس، سويسرا، الإكوادور، وسجل خلالهم 3 أهداف وصنع هدفين لزملائه.

ولم يستدعي كريم، لقائمة فرنسا التي حصدت مونديال روسيا عام 2018، بسبب الخلافات الناشبة بينه وبين المدير الفني الحالي ديدييه ديشامب.

تابع موقع تحيا مصر علي