عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خصخصة المستشفيات الحكومية.. مستشار رئيس يكشف الحقيقة كاملة

الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين

حسم الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، الجدل المثار بشأن خصخصة المستشفيات الحكومية من عدمه، قائلا:" ما تردد بشأن خصخصة المستشفيات الحكومية شائعة وعار تماما من الصحة".

تحيا مصر

وأوضح  تاج الدين، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلايم سيد علي، مساء الإثنين، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتطوير عدد من المستشفيات العامة التي تقدم الخدمة الصحية.

مستشار الرئيس: تطوير عدد من الوحدات الطبية المجانية

ونوه مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، بأنه تم تطوير عدد من الوحدات الطبية المجانية، والتي تعد الركيزة الأولية لمنظومة الرعاية الصحية. 

وتابع الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة،:"الدولة تعمل على تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل تدريجيا ليغطي كل محافظات الجمهورية لتلبية الخدمة الطبية على أكمل وجه لكافة المواطنين". 

وفي سياق أخر، كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، مستجدات الوضع الوبائي في مصر عقب انتشار الفيروس المخلوي التنفسي، محذرا من التهاون في الإجراءات الاحترازية خلال الفترة المقبلة، قائلا:" وكورونا لم تنته ومازال موجودا كجائحة ".

وأكد مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، أن فيروس كورونا موجود بيننا ما لم تعلن منظمة الصحة العالمية انتهائه، حيث أن أرقام الإصابات مازالت متذبذبة في بعض دول العالم".

تاج الدين: كورونا لم تنته ومازال موجودا كجائحة 

وعن  مستجدات الفيروس المخلوي التنفسي، أوضح مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، أن سبب انتشار الفيروسات التنفسية خلال الفترة الأخيرة يرجع لكوننا في الموسم الطبيعي لزيادة حالات البرد والزكام والعطس نتيجة الإصابة بفيروسات الجهاز التنفسي.

وتابع:" الفيروس المخلوي هو فيروس قديم موجود وعارفينه، لكن لم يتم الانتباه إليه في ظل ارتفاع حالات كورونا ولكن مع قلة الحالات بدأنا نلاحظ وجود هذه الفيروسات في هذا الوقت من العالم".

وأكمل مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية،:"الفيروس المخلوي هو مرض يشابه الأنفلونزا وهو عبارة عن رشح وعطس وتكسير في الجسم وبعض السعال وأعراضه تتشابه مع أعراض كورونا أو الأنفلونزا وتستجيب حالات الإصابة به للعلاج تشفى منه تمامًا ".

 

  

تابع موقع تحيا مصر علي