عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب: لو الأسعار منزلتش يبقى أنتم بتشتغلونا

عمرو أديب
عمرو أديب

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن هناك قطاعات يمكن أن تخرج منها الدولة، قائلا: "الدولة ليه عندها شركة دخان، الدولة ليه عندها شركة موبايل، أنت هتبيع أصول يعني هتبيع أصول فلازم ننتقي".

تحيا مصر 

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، :" العالم كله يبيع جزء من أصوله، مثلما فعلت المملكة العربية السعودية، معقبا :"الدولة المصرية توفي التزاماتها ولديها مرونة".

أديب: ، أنت هتبيع أصول يعني هتبيع 

وتابع: "الضرورات تبيع المحظورات، نحن في الأمان، وناس كتير واقفة جمبنا، معقبا:"الصندوق مش بيحط شروط هو بيفهم إنت عايز تعمل إيه وبيساعدك عليه، الناس اللي بتتعب بتخف وإحنا عندنا مرض".

وواصل:" الأولوية الأولى للدولة هم الطبقات الأقل دخلا، مطالبا المسئولين بتوضيح الوضع للمواطنين".

واختتم متسائلا:" هل إذا انخفض الدولار ستتراجع أسعار السلع؟، السوق طلوع ونزول، لو الأسعار منزلتش يبقا أنتم بتشتغلونا".

وفي تصريحات سابقة، عقب الإعلامي عمرو أديب، على حالة الجدل المثارة بشأن توقعات البعض بارتفاع أسعار الدولار خلال الفترة المقبلة عقب الاقتراض من صندوق النقد الدولي.

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،:" سعر الدولار انخفض أمام الجنيه المصري في السوق الموازية، لكن هل تحسن سعر الجنيه مستمر الأيام المقبلة، لسه معرفش حاجة". 

أديب: محدش عارف اليومين الجايين هيحصل إيه

وتابع:"البعض يرجع انخفاض الدولار أن المضاربة على الدولار وصلت لنهايتها عقب الإتفاق مع صندوق النقد الدولي، وكذلك انخفض سعر الذهب".

وواصل:" أيضا يتردد أن البنك المركزي سيعقد اجتماع الخميس المقبل وسيتم رفع سعر الفائدة، ولكنها ليس معلومات مؤكدة، معقبا: "محدش عارف اليومين الجايين هيحصل إيه لسه الصورة مش واضحة".

 وأكمل:" الأموال التي ستحصل عليها من صندوق النقد ليست حلا، مصر محتاجة أكتر من كده".

وكان النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد طالب بأهمية تدخل الحكومة  والبنك المركزي المصري باتخاذ إجراءات أكثر حدة وصرامة حفاظا على الاقتصاد المصري بسبب مشكلات الدولار.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن السوق السوداء تسببت في وجود تفاوت بينه وبين السعر الرسمي في البنوك بين 5 و10 جنيهات في الدولار الواحد.

تابع موقع تحيا مصر علي