عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الزراعة والاستثمار في الأمن الغذائي».. مؤتمر جماهيري لحماة الوطن بالفيوم «صور»

المؤتمر الجماهيري
المؤتمر الجماهيري لحماة الوطن بالفيوم

انطلقت فعاليات المؤتمر الجماهيري لحزب حماة الوطن، بمحافظة الفيوم، أمس الإثنين، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بنادي قارون؛ تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعقد حوار وطني شامل بين كافة أطياف المجتمع في ظل الجمهورية الجديدة للنهوض بالنظام المجتمعي.

تحيا مصر

وذلك بحضور الحسيني مصطفى، أمين الحزب بمحافظة الفيوم، وقيادات الحزب بالمحافظة، والدكتور محمد أسعد، أمين الصندوق بالحزب، والنائبة ميرال الهريدي، عضو مجلس النواب، والشيخ أحمد ترك، أمين أمانة الشؤون الدينية بالحزب، والنائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة بالحزب، والنائبة رقية الهلالي عضو مجلس النواب عن الحزب، والشيخ محمود الشحات مساعد أمين أمانة الشؤون الدينية.

ناقش المنتدى الملف الخاص بقانون التصالح في بعض مخالفات البناء، وضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية. 

وقالت الدكتورة ميرال الهريدى، عضو مجلس النواب، إن قانون التصالح الذي يتم الانتهاء منه حالياً لن يضم سوى حالات البناء المخالف التي تمت حتى ٣٠ سبتمبر الماضي فقط، وشددت على أنه ليس حلاً البناء على الأراضي الزراعية، مشيرة إلى أن القانون جاء لتقنين أوضاع المخالفات التي وقعت في السابق، وليس ما يتم حالياً من بناء وإهدار الرقعة الزراعية، والدولة لن تقف ساكنة أمام تلك التعديات.

وتابعت:" إنه سيتم تشكيل لجنة من وزارة الزراعة لزيارة محافظة الفيوم والوقوف على كل المشكلات التي تواجهها والعمل على حلها في القريب العاجل ، موضحة تبني كافة مشكلات المحافظة ونقلها لمجلس النواب وعلى رأسها أزمة الثروة السمكية ببحيرة قارون ووادي الريان والوقوف علي معالجة مياه البحيرات بالمحافظة والتي تنتج مقداراً ضئيلاً للغاية من الثروة السمكية".

وأشار الدكتور مصطفى راشد، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، إلى أن الحفاظ على الرقعة الزراعية يساعد في تنمية الثروة الحيوانية والداجنة ويوفر السلع، خاصة وإن ما نفقده من أرض خصبة يمثل ثروة زراعية حقيقية تسهم في تأمين احتياطي السلع الإستراتيجية.

وأكد الدكتور أيمن شيلابي، الأستاذ بكلية الزراعة، جامعة الفيوم، أن الفيوم من المحافظات التي يعتبر عمودها الفقري الزراعة، والاهتمام بها يصل بنا إلى الاكتفاء الذاتي، وهناك محاصيل حققنا منها اكتفاءً ذاتياً، ومن ضمنها الخضراوات، وننتج منها ٢٥ مليون طن، كما ننتج من الفواكه والأرز ٧ مليون طن والبصل ٤ مليون طن والقصب ٦ مليون طن، وبالتالي يحصل قطاع الزراعة على اهتمام كبير من الدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي