عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب حسام المندوه يطالب وزير الزراعة بكشف أهداف التنمية المستدامة في القطاع

تحيا مصر

قال الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو مجلس النواب: ملف الزراعة من الملفات المهمة، حيث أنه مرتبط بغذاء المواطن المصري، متابعا: جميعا يعلم أنه من لا يمتلك قوته لا يملك قراره.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء نظر مجموعة من الأدوات الرقابية الموجهة لوزير الزراعة السيد القصير.

وأشار النائب، إلى أن مصر كانت في السابق سلة الغذاء للعالم، إلا أننا للأسف الآن نعاني من فجوة غذائية كبيرة، وعلى الدولة العمل من أجل تقليل هذه الفجوة للحد من الاستيراد.

وأكد حسام المندوه، أننا لدينا الاكتفاء الذاتي من الخضار والفاكهة، ونحن أيضا الأول عالميا في تصدير الموالح، قائلا: وهو مجهود جيد لوزارة الزراعة.

كشف أهداف التنمية المستدامة في القطاع الزراعي 2030

وأشار إلى أن التدهور في الفجوة الغذائية القائمة في مصر ليس بسبب الحكومة الحالية، ولكن مع مرور التاريخ بسبب الهجوم المعماري على الكتل الزراعية والتعديات على نهر النيل.

وأكد النائب حسام الحسيني، أنه لدينا بارقة أمل من خلال المشروعات القومية الكبيرة مثل المليون و500 فدان و100 ألف صوبة، ومشروع الدلتا وتوشكى، مشيرا إلى أن هذه المشروعات تعمل على تقليل الفجوة وتدفع للتصدير للخارج.

وقال عضو مجلس النواب: علينا أن نهتم بالفلاح المصري، باعتباره الركن الأساسي في العملية الزراعية، مطالبا وزير الزراعة بكشف أهداف التنمية المستدامة في القطاع الزراعي 2030.

تابع موقع تحيا مصر علي