عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء قريطم  لـوزير الزراعة:سعر القصب فى الصعيد لازم يزيد.. فيديو

النائب علاء قريطم
النائب علاء قريطم عضو مجلس النواب

قال النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، إن الزراعة عصب المجتمعات والأوطان، وهي أمن القومي، مطالبًا بالتوسع ومزيد من الاهتمام لاسيما في ظل الأزمة العالمية.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لنظر 166أداة رقابية ضد وزير الزراعة، السيد القصير.

وطالب قريطم، وزير الزراعة بعرض رؤية الرئيس السيسي فيما يتعلق بالتوسع في زراعة القمح، لسد حاجة المواطنين، مطالبًا بسياسة واضحة وعادلة في التسعير " نرجع نسعر من جديد بشكل كويس".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الفلاح  المصري هو الأكثر حاجة لكل جنيه من هذه الأطنان التي تدخل، مطالبًا بتطوير الترع والمصارف في الأرياف وتوفير طرق كافية للتطهير.

وتابع" يجب الاهتمام بشكل أكبر بالترع لتوصيل المياه للأراضي الزراعية، حتى لا تلجأ الفلاح للمياه الجوفية في حين أن مياه النيل متوفرة".

 166أداة رقابية ضد وزير الزراعة السيد القصير

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، تشهد نظر 166أداة رقابية ضد وزير الزراعة السيد القصير، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة بشأن عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، وتسعيرها بالسعر العادل للفلاح، وعن توفير مستلزمات الانتاج من أسمدة وتقاوي ومبيدات وعودة الإرشاد الزراعي.

تابع موقع تحيا مصر علي