عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سهير القاضي لوزير الزراعة: فرحة الفلاح لا تكتمل بالمحصول ودائما محاصر بالغرامات

النائبة سهير القاضي
النائبة سهير القاضي

قال النائبة سهير القاضي، عضو مجلس النواب عن  محافظ الشرقية، إن الفلاح المصري دائما يتم التعامل معه بلهجة تهديد من وزراة الزراعة، فترة يتم تهديده بفرض غرامات مالية عليه، ومرة أخرى يتم حرمانه من الأسمدة، مطالبة باطلاق مبادرة رئاسية للنهوض بالزراعة المصرية ؟.

تحيا مصر

النائبة سهير القاضي لوزير الزراعة: فرحة الفلاح لا تكتمل بالمحصول ودائما محاصر بالغرامات

وأكدت النائبة خلال كلمتها فى الجلسة العامة لمجلس النواب ، لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة ، أن المشاكل التى تواجه الفلاح المصري ، فى دائرة كفر صقر واولاد صقر وفاقوس ، مشاكل لاحصر لها ، متسائلة : لماذا لا تكتمل فرحة الفلاح بالمحصول  ويجد مشكلات كبيرة تواجه ".

واكدت أن الفلاحين فى دائرة اولاد صقر وكفر صقر وفاقوس ، بعانون من آلية توزيع الاسمدة الفلاح حيث يضطرون للمبيت باليوم والاتنين لصرف الاسمدة: لافتا غلى ان رغم أن بمادرة حياة كريمة هى المبادرة الأكبر فى العالم وغيرت شكل الريف المصري ولكننا فى حاجة إلى مبادرة رئاسية تتعلق بمشاكل الزراعة.

166أداة رقابية ضد وزير الزراعة

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، تشهد نظر 166أداة رقابية ضد وزير الزراعة السيد القصير، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة بشأن عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، وتسعيرها بالسعر العادل للفلاح، وعن توفير مستلزمات الانتاج من أسمدة وتقاوي ومبيدات وعودة الإرشاد الزراعي.

تابع موقع تحيا مصر علي