عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالة وحيدة قد تغير قرار كريم بنزيما بالعدول عن الاعتزال الدولي

تحيا مصر

قرر كريم بنزيما نجم نادي ريال مدريد الإسباني، اعتزال اللعب دوليًا مع منتخب فرنسا، وذلك بعد غيابه عن المشاركة في المباراة النهائية أمام منتخب الأرجنتين، بالرغم من تعافيه من الإصابة.

حالة واحدة تغير قرار بنزيما

وأشارت بعض التقارير الإسبانية، أن بنزيمة قد يُغير قرار الاعتزال، في حال رحيل ديدييه ديشامب عن تدريب الديوك الفرنسية، وتولي زين الدين زيدان المهمة بدلاً منه.

ويعاني بنزيمة، من نشوب بعض الخلافات بينه وبين المدرب الحالي ديدييه ديشامب، الأمر الذي أدى لاستبعاده من تمثيل الديوك في الكثير من المحافل العالمية.

وغاب بنزيمة، عن مونديال روسيا الذي تُوج به منتخب فرنسا عام 2018، بقرار من ديشامب، وخلال المونديال الحالي، وبالرغم من تعافي اللاعب قبيل انطلاق مباراة النهائي أمام الأرجنتين، إلا انه لم يكن ضمن كتيبة ديشامب، لتمثيل فرنسا أمام منتخب راقصي التانجو.

أرقام بنزيما مع فرنسا

شارك بنزيمة في 97 مباراة مع منتخب فرنسا، تمكن خلالهم من تسجيل 37 هداًا، وصنع 17 آخرين.

ويعد صاحب الـ 35 عاما، هو خامس الهدافين التاريخيين لفرنسا بعد كل من أوليفيه جيرو الهداف التاريخي برصيد 54 هدفًا، و وهنري وجريزمان وبلاتيني.

وحصد بنزيما، لقب وحيد رفقة الديوك الفرنسية، هو لقب دوري الأمم الأوروبية، ولم ينضم لكتيبة ديشامب في مونديال روسيا، الذي تُوج به المنتخب الفرنسي.

وشارك لاعب ريال مدريد، في نسخة وحيدة من بطولة كأس العالم، كانت عام 2014، وخاض  5 مواجهات أمام كل من الهندوراس، سويسرا، الإكوادور، وسجل خلالهم 3 أهداف وصنع هدفين لزملائه.

ولم يستدعي كريم، لقائمة فرنسا التي حصدت مونديال روسيا عام 2018، بسبب الخلافات الناشبة بينه وبين المدير الفني الحالي ديدييه ديشامب.

تابع موقع تحيا مصر علي