عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسرائيل تسقط  طائرة مسيرة على حدود لبنان.. وحزب الله المتهم

مسيرة تابعة لحزب
مسيرة تابعة لحزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إسقاط طائرة مسيرة تسللت إلى أراضيه من داخل لبنان، متهما حزب الله اللبناني بإطلاق هذه المسيرات. 

تحيا مصر

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر الحساب الرسمي على تويتر:" رصدت القوات الإسرائيلية قبل قليل مسيرة تسللت من داخل لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية فى منطقة بلدة زرعيت وقامت بإسقاطها حيث تابعتها أنظمة المراقبة طيلة الحادث". 

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:" تعود الطائرة المسيرة كما يبدو إلى منظمة حزب الله، سيواصل جيش الدفاع العمل لمنع أي خرق لسيادة إسرائيل". 
ويذكر أنه فى 21 ديسمبر 2021 قدر مركز "ألما" للبحوث والتعليم بتقرير خاص أن:" لدى حزب الله ما يقارب 2000 طائرة دون طيار UAVS، لافتا إلى أنه على مدى السنوات 15 الماضية، كانت هناك زيادة كبيرة فى عدد الطائرات دون طيار التابعة لحزب الله". 

مقتل جندي إيرلندي من قوات حفظ السلام

وأعلنت قوات الدفاع الآيرلندية فى وقت سابق إن جنديا آيرلنديا من بعثة حفظ السلام للأمم المتحدة "يونيفيل" قتل فى لبنان ليل الأربعاء، عندما تعرضت قافلة مكونة من مركبتين مدرعتين تحملان 8 جنود وكانت متجهة صوب العاصمة اللبنانية بيروت، لنيران أسلحة. 

وأضافت وزارة الدفاع الآيرلندية فى بيان لها أن:" فردا آخر من قوة اليونيفيل إصابته خطرة وخضع لجراحة، بينما يتلقى جنديان آخران العلاج من إصابات طفيفة".

ومن ناحية أخرى، قال وفيق صفا مسؤول وحدة التنسيق والارتباط فى حزب اللة لوكالة رويترز للانباء إن:" ما أدي لمقتل جندي آيرلندي هو حادث غير مقصود"،  مؤكداً أن حزب الله ليس له صلة بهذه الواقعة. 

وأضاف صفا:" نتقدم بالتعزية لقوات اليونيفيل لسقوط قتيل ونتمني الشفاء العاجل للجرحي فى الحادث غير المقصود الذي وقع بين أهالي بلدة العقابية وأفراد من الكتيبة الآيرلندية"، وطالب بعدم إقحام حزب الله فى الحادث.

تابع موقع تحيا مصر علي