عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تواصل جهودها لضبط السلع مجهولة المصدر بالقاهرة

تحيا مصر

واصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة جهودها فى مجال توجيه الحملات التموينية المكبرة .. وأسفرت جهودها عن تحقيق النتائج التالية :  

ضبط مالك مخزن مواد غذائية - كائن بدائرة قسم شرطة حدائق القبة لإدارته المخزن بدون ترخيص ، وحيازته كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر ، فضلاً عن كونها منتهية الصلاحية وبدون مستندات تدل على مصدرها  غاشاً بذلك جمهور المستهلكين، وعُثر بداخل المخزن على 2,430 طن مواد وسلع غذائية متنوعة جميعها مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمى.
بمواجهته بما أسفر عنه الضبط، إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.
 

مواد غذائية مجهولة المصدر 
 

 كمازتمكنت الادراة العامة للتموين من ضبط مسئوال ثلاجة مواد غذائية لإدارتها بدون ترخيص وحيازته كميات كبيرة من المواد الغذائية وتخزينه كميات كبيرة من الجبن مجهولة المصدر ، وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها ، بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة .. بالإضافة إلى عدم مطابقة المنشأة للإشتراطات الصحية مما يعرض حياة المواطنين للخطر ، وعُثر بداخل الثلاجة على (7,760 طن "جبن" جميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها) وبمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ضبط (المسئول عن مخبز بلدى - كائن بدائرة قسم شرطة المرج) لقيامه بتجميع كميات كبيرة من الدقيق البلدى المخصص للمخابز البلدية المرخصة بقصد التصرف فيه بالبيع بالسوق السوداء لتحقيق  أرباح غير مشروعة وعثر بداخل المخبز على (600 كيلو دقيق بلدى مُدعم) ، وبمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد التصرف فيها بالبيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

حملات مرورية

كما واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (57486) مخالفة مرورية متنوعة .. من بينها المخالفات التالية:
(10938) مخالفة تجاوز السرعة المقررة.
(421) مخالفة السير بدون تراخيص.
(3) دراجات نارية مخالفة.
(29) مخالفة موقف عشوائى.
(42) مخالفة شروط التراخيص.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية.

تابع موقع تحيا مصر علي