عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان العربي يعزي الرئيس والشعب الفلسطيني في استشهاد الأسير أبو حميد

 البرلمان العربي
البرلمان العربي

أعرب البرلمان العربي عن خالص التعازي والمواساة لـ الرئيس محمود عباس وللشعب الفلسطيني، وعائلة الشهيد وأن يلهم والدته وأسرته الصبر والسلوان.

تحيا مصر 

البرلمان العربي يعزي الرئيس والشعب الفلسطيني في استشهاد الأسير أبو حميد

وطالب في بيان له المجتمع الدولي بالضغط على القوة القائمة بالاحتلال للإفراج الفوري عن جثمان الشهيد، حتى يتسنى لأسرته مواراته الثرى.

وجدد البرلمان العربي دعوته إلى المؤسسات الدولية والحقوقية إلى الإسراع بالتدخل من أجل الإفراج عن الأسرى المرضى وكبار السن والأسيرات والأطفال من سجون الاحتلال، مؤكداً على مواصلة جهوده في الدفاع عن قضايا وحقوق الأسرى الفلسطينيين والعمل على تدويل قضيتهم، والدعم الكامل للنضال العادل للشعب الفلسطيني وتعزيز صموده لاستعادة أرضه وحقوقه المشروعة في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

البرلمان العربي والمجلس الدولي للغة العربية يُطلقان جائزة سنوية للغة العربية

وكان قد أطلق البرلمان العربي والمجلس الدولي للغة العربية جائزة سنوية للغة العربية، وذلك إيماناً بأهمية تشجيع كافة الجهود المبذولة من أجل صون وحماية اللغة العربية والارتقاء بها وتعزيز مكانتها على كافة الصُعد العربية والإقليمية والدولية، وتهدف إلى تحفيز الشخصيات والمؤسسات التي تعمل من أجل الحفاظ على عراقة وأصالة رمز الهوية الثقافية العربية، وتعظيم شأن لغة الضاد، التي تعد واحدة من أهم وأعظم لغات العالم، والتي يتحدث بها ما يقرب من نصف مليار شخص.

كما تدعم مبرة محمد جميل بن منصور العريض الخيرية بمملكة البحرين هذه الجائزة مادياً بشكل سنوي. وفي هذا السياق، ألقت السيدة جيهان العريض، عضو مجلس أمناء المبرة، كلمة في افتتاح المؤتمر، قالت فيها "لقد حان الوقت لأن تستعيد لغتنا، لغة القرآن العظيم، مكانتها التي تليق بها بين لغات وثقافات العالم أجمع. فلغتنا العربية الفصحى تواجه اليوم أخطاراً وتحديات جمة، تتطلب منَّا، بل تُملي علينا، أن نتكاتف لوضع خطط وآليات طويلة المدى، تسعى في المقام الأول إلى تغيير ما آلت إليه نظرة جزء كبير من جيل اليوم، لا إلى لغتنا وحسب، بل إلى هويتنا وعروبتنا ككل".

تابع موقع تحيا مصر علي