عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير فرج: نتائج الحرب الروسية الأوكرانية لن تتحملها أي دولة.. فيديو

سمير فرج
سمير فرج

علق الدكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، على تصريحات الدبلوماسي الأمريكي هنري كيسنجر، بشأن ضرورة إنهاء الحرب الأوكرانية، قائلا:" كيسنجر من أهم السياسيين في العصر الحديث".

تحيا مصر

وأضاف فرج، في تصريحات تليفزيونية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مساء اليوم الثلاثاء:" كيسنجر تعتبره أمريكا من أعظم من خدم بلاده في فترة الحرب الباردة".

سمير فرج: كيسنجر من أهم السياسيين في العصر الحديث

وتابع:" هذا الرجل نجح في إخراج الجيش الأمريكي من مستنقع الحرب في فيتنام، معقبا:"هنري كيسنجر قال إن السلام يحل بالمفاوضات السلمية، وروسيا والناتو لن يقبلا الهزيمة".

وأكمل:"هنري كيسنجر أكد أنه لابُد أن تتنازل أوكرانيا عن شبه جزيرة القرم لروسيا، وتنسحب موسكو من المناطق التي سيطرت عليها مؤخرًا".

وأنهى اللواء سمير فرج بالقول:" العالم سيدخل مرحلة جديدة ومافيش دولة هتتحمل الحرب الروسية الأوكرانية".

وعن آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية؛ قال اللواء سمير فرج، إن  روسيا استولت، حاليًا، على 20% من الأراضي الأوكرانية، وأجرت استفتاء في 4 مقاطعات تمهيدًا لانضمامها لروسيا، مشيرًا إلى أن موسكو بدأت تغيير استراتيجيتها على الأرض، مع تدمير البنية التحتية الأوكرانية؛ وأهمها شبكات الكهرباء.

  سوناك يعلن عن  تزويد أوكرانيا بحزمة جديدة من ذخائر المدفعية 

وفي وقت سابق، أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، عن تزويد أوكرانيا بحزمة جديدة من ذخائر المدفعية خلال اجتماع لتحالف "قوة الاستطلاع المشتركة" (جيف)، في ريجا.

وأوضح بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، أن المملكة المتحدة ستزود أوكرانيا بـ "مئات الآلاف" من طلقات ذخيرة المدفعية العام المقبل بموجب عقد بقيمة 250 مليون جنيه إسترليني، بحسب ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء.

وسيلتقي سوناك أيضا بنظرائه من قادة دول شمال أوروبا والبلطيق إضافة إلى هولندا، لمناقشة العدوان الروسي على أوكرانيا.

وسيدعو سوناك قادة دول تحالف "قوة الاستطلاع المشتركة" إلى الإبقاء على مستويات عام 2022 من الدعم العسكري لأوكرانيا أو زيادتها.

وسيتوجه سوناك بعد ذلك إلى إستونيا لتوقيع شراكة تقنية جديدة مع رئيسة وزراء إستونيا كايا كالاس.

 

تابع موقع تحيا مصر علي