عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"كيرة والجن" يشارك في مهرجان روتردام السينمائي الدولي الـ 52

فيلم كيرة والجن
فيلم "كيرة والجن"

وقع الاختيار على فيلم "كيرة والجن" ليشارك في الدورة الثانية والخمسين من مهرجان روتردام السينمائي الدولي ضمن عروض Limelight لأنجح أفلام 2022، وذلك بعد أن حقق الفيلم إيرادات بأرقام قياسية أمام شباك التذاكر عقب طرحه بالسينمات المصرية في يونيو الماضي.

تحيا مصر يرصد تفاصيل مشاركة فيلم كيرة والجن في مهرجان روتردام السينمائي الدولي

تفاصيل فيلم كيرة والجن

وتدور قصة فيلم كيرة والجن حول الأحداث التي  مرت على المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

ويعد فيلم كيرة والجن من بطولة:  كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

تصريحات أحمد مراد عن فيلم “كيرة والجن”

وفي وقت سابق، أوضح الكاتب والسيناريست أحمد مراد أن الرواية الناجحة هي التي تشق الصف ويشعر معها القارئ بالتوتر، أما الرواية التي لا تسبب توتر القارئ فليست كذلك.

أضاف مراد، أن التفاصيل الدقيقة والإنسانية التي ظهرت خلال فيلم (كيرة والجن) جاءت بناء على اطلاعه ومتابعته جيداً للسير الذاتية لهذه الفترة، وللأشخاص الذين عايشوا تلك المرحلة.

وأضاف: "للتعرف على الشعوب وعاداتها وتفاصيلها بشكل مفصل، لابد من قراءة الروايات لأنها تعكس وتجسد كل ما يحدث سواء أحداث أو شخصيات".

كواليس مشاركة أحمد عز في كيرة والجن

ومن ناحية أخرى، كشف الفنان المصري أحمد عز عن كواليس مشاركته في فيلم كيرة والجن، الذي حقق نجاحًا ساحقًا بعد طرحه في دور العرض السينمائية، والعامل المشترك بينه وبين شخصية الجن التي جسدها.

حيث قال أحمد عز خلال لقائه في قناة الحرة: بدايتي أنا وكريم كانت في نفس التوقيت، واشتغلنا مع بعض إعلانات فقط في البداية، والبوكسات في كيرة والجن كانت حقيقية، من غير ما نعور بعض.. كنا حاسين إننا في بيتنا، لأن هند صبري أيضًا رفيقة مشواري.

تابع موقع تحيا مصر علي