عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موسى: من حقنا نعرف إيه اللي بيتم في قناة السويس.. فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن وجود أزمة في مصر مع الصناديق الخاصة، قائلا :"هناك أزمة ثقة بشأن الصناديق الخاصة، معقبا:"النخبة كاذبة وتروج لكلام غير دقيق بشأن قناة السويس".

تحيا مصر

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، منفعلا: "هل الدولة تملك رفاهية إجراء تعديلات في هذا التوقيت؟.

موسى: من حق الناس تتساءل حول ما يحدث في قناة السويس

وتابع:" هيئة قناة السويس مستقلة بذاتها، ولدينا الهيئة الاقتصادية للقناة، وهى أيضا مستقلة ولها اختصاصات، معقبا:"جزء من إيرادات الموازنة العامة للدولة يأتي من قناة السويس".

 و رد الإعلامي أحمد موسى، على ما يتداوله البعض بشأن عن بيع قناة السويس، قائلا:" قناة السويس أهم شريان ملاحي في حركة التجارة العالمية، ولكن من حق الناس تتساءل حول ما يحدث في قناة السويس، وماذا يعني صندوق قناة السويس، من حقنا نعرف إيه اللي بيتم في قناة السويس ".

وواصل:" كل مواطن له الحق أن يعرف كل شيء عن دخل قناة السويس، والقناة لها المجري الملاحي، ومبنى الهيئة، وشركات تابعة، مختتما:"المشكلة الحقيقية هي أن هناك أزمة ثقة بين المواطن والحكومة".

 وفي وقت سابق، علق الإعلامي أحمد موسى، على استمرار أزمة ارتفاع الأسعار لبعض السلع، قائلا:" مفيش مواطن من 100 مليون مبيتكلمش عن الأسعار، المواطن بيلف حوالين نفسه بسبب الأسعار".

وتابع الإعلامي أحمد موسى، :"لابد من اتخاذ إجراء  موحد لضبط الأسعار في الأسواق".

موسى: لابد من اتخاذ إجراء  موحد لضبط الأسعار في الأسواق

وأكمل:"لا يمكن أن تلاقي حاجه على مستوى الجمهورية سعرها واحد، أمر غريب ومريب، معقبا:"لابد من التحرك السريع لمواجهة حالة فوضى الأسعار وجشع التجار ".

وواصل: "الكل يرفع الأسعار دون استثناء، من الذي يحدد السعر، ومن المسئول،لا يوجد سوق حر، السوق الحر يكون موجود عندما تكون الظروف طبيعية".

وأردف: "المحتكرون وراء زيادة أسعار الأعلاف"، مطالبا بضرورة اتخاذ إجراء موحد لضبط الأسعار في الأسواق، متسائلا:"ايه المشكلة أن يتم اتخاذ قرار مثل اتخاذ قرار أن الأرز سلعة استراتيجية، فيه ناس بتكسب من الأزمات، تنتظر الأزمات لكي تكسب".

 

تابع موقع تحيا مصر علي