عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مميش عن أنباء بيع قناة السويس: إحنا رئيسنا محترم ويعشق تراب وطنه

مهاب مميش
مهاب مميش

رد الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، على الأنباء التي يتداولها البعض مؤخرا بشأن بيع قناة السويس أو الاستدانة بضمانها، قائلا:"إحنا في إيد أمينة ".

تحيا مصر

وأضاف مميش، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، مساء اليوم الثلاثاء، :"إحنا رئيس محترم ووطني ويعشق تراب هذا الوطن ولن يفرط في ذرة رمال من تراب هذا الوطن".

مميش: إحنا في إيد أمينة 

وتابع:"الرئيس لن يسمح لأي أجنبي التدخل فيها وهي شريان أحمر وقناة السويس بخير وهتفضل هي السند الرئيسي للإنسان والاقتصاد والشعب المصري".

وتابع:"قناة السويس هي العمود الفقري للاقتصاد الوطني القومي خاصة من ناحية العملة الصعبة، معقبا:"في الفترة الأخيرة تم تطوير قناة السويس كأول مشروع للرئيس السيسي في عهده ".

وتابع :"حققنا عائدات كثيرة من قناة السويس، معقبا:"على نهاية 2023 ستكون العائدات ضعف هذا العام".

وفي السياق عينه، كشف الإعلامي أحمد موسى، عن وجود أزمة في مصر مع الصناديق الخاصة، قائلا :"هناك أزمة ثقة بشأن الصناديق الخاصة، معقبا:"النخبة كاذبة وتروج لكلام غير دقيق بشأن قناة السويس".

وتابع، خلال حلقة اليوم ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، منفعلا: "هل الدولة تملك رفاهية إجراء تعديلات في هذا التوقيت؟.

موسى: من حق الناس تتساءل حول ما يحدث في قناة السويس

وواصل:" هيئة قناة السويس مستقلة بذاتها، ولدينا الهيئة الاقتصادية للقناة، وهى أيضا مستقلة ولها اختصاصات، معقبا:"جزء من إيرادات الموازنة العامة للدولة يأتي من قناة السويس".

و رد الإعلامي أحمد موسى، على ما يتداوله البعض بشأن عن بيع قناة السويس، قائلا:" قناة السويس أهم شريان ملاحي في حركة التجارة العالمية، ولكن من حق الناس تتساءل حول ما يحدث في قناة السويس، وماذا يعني صندوق قناة السويس، من حقنا نعرف إيه اللي بيتم في قناة السويس ".

وأردف:" كل مواطن له الحق أن يعرف كل شيء عن دخل قناة السويس، والقناة لها المجري الملاحي، ومبنى الهيئة، وشركات تابعة، مختتما:"المشكلة الحقيقية هي أن هناك أزمة ثقة بين المواطن والحكومة".

تابع موقع تحيا مصر علي