عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف: هؤلاء التجار مع الأنبياء.. فيديو

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، رسالة تحذيرية للتجار، مطالبا إياهم بعدم استغلال المواطنين وتقليل هامش الربح في هذا التوقيت.

تحيا مصر

وأضاف  جمعة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مساء اليوم الاثنين، :"التاجر الصدوق الأمين مع الأنبياء والتاجر المحتكر للسلعة ملعون ومن غشنا فليس منا".

الأوقاف: التاجر الصدوق الأمين مع الأنبياء 

وشدد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على ضرورة  التكافل والتراحم وسد حاجات المواطنين قبل شهر رمضان، و تقديم الدعم للمواطنين المحتاجين.

ونوه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بأنه سيتم توزيع مليون شنطة غذائية على الأسر الأولى بالرعاية قبل شهر رمضان.

وتابع:"توزيع كميات كبيرة من اللحوم على الأسر الاولى بالرعاية قبل شهر رمضان". 

مدبولي يترأس اجتماع اللجنة الوزارية العليا للحج اليوم

وفي وقت سابق من صباح اليوم، من ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة الوزارية العليا للحج، بحضور  الدكتور محمد مختار جمعة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أنه تمت الدعوة لهذا الاجتماع بمناسبة بدء الاستعدادات والترتيب لموسم الحج المقبل، وقال إن هناك اجتماعات تنسيقية تم عقدها بالفعل مع أشقائنا في المملكة العربية السعودية بشأن موسم الحج، حيث تمت مناقشة مختلف التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن.

ومن جانبه، شدد وزير الأوقاف، على أهمية الالتزام بما تم تطبيقه العام الماضي بشأن عدم تخصيص حج على نفقة الدولة، إلى جانب تقليل أعداد البعثات الخدمية لتكون عند الحد الأدنى، وبدون بدلات سفر.

   وفي ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء باستمرار الاجتماعات التحضيرية التي تتم بين الجهات المصرية المعنية، وكذا الاجتماعات التنسيقية مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية؛ من أجل ضمان توفير كافة الخدمات اللازمة للحجاج المصريين، وتيسير كافة شئونهم، مع إلغاء الحج على نفقة الدولة لهذا العام، وتقليل أعداد بعثات خدمة الحجيج إلى حدها الأدنى. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي