عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هتقدر تشتري.. قرار عاجل من الغرف التجارية بشأن أسعار الدواجن.. فيديو

الدواجن
الدواجن

زف الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، نبأ سارا للمواطنين بشأن أسعار الدواجن، قائلا:" الحكومة بدأت فرض رقابة صارمة على السوق لضبط أسعار الدواجن".

تحيا مصر

وأضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة  باتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90" دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، :"الحكومة بدأت من أمس وضع رقابة صارمة لعمل انضباط في السوق، مؤكدا أن الأسعار الموجودة حاليا لبيض المائدة غير مبررة وتختلف عن الأسعار العالمية.

الغرف التجارية: وضع رقابة صارمة لعمل انضباط في السوق

ونوه رئيس شعبة الثروة الداجنة  باتحاد الغرف التجارية، بأن الرقابة الصارمة للسوق إذا استمرت ستساهم في انضباط الأسواق، بالتزامن مع  الإفراجات في الموانئ عن الذرة والصويا.

وتابع: "أتمنى أن لا تنقطع المتابعة والرقابة، خاصة مع دخول فصل الشتاء، وزيادة سعر التكلفة، وحاجة صغار المربين للدعم، وتطبيق السعر ، معقبا:"هناك خبراء يمكنهم تحديد السعر العادل في حالة رجوع بورصة السلع العالمية".

ولفت رئيس شعبة الثروة الداجنة  باتحاد الغرف التجارية، إلى أن الثروة الداجنة تشمل عدة قطاعات، معقبا:" بيض المائدة قطاع خاص بذاته ليس له علاقة بالبيض المخصب، حيث أن  طرح البيض المخصب في الأسواق سببه نقص في عملية شراء الكتاكيت".

تحديد مدى سعري  لـ 15 سلعة مطلع الأسبوع المقبل

وفي اليساق عينه، كشف عماد قناوي رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية بالقاهرة، عن تحديد مدى سعري لمجموعة من السلع من 10 لـ 15 سلعة مطلع الأسبوع المقبل.

ونوه  قناوي، خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"، إلى أنه من أبرز السلع التي سيتم تحديد مدى سعري لها هي السلع الأساسية مثل الأرز والسكر والزيت والسمن والدواجن واللحوم والمكرونة.

ولفت رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أن  المدى السعري الذي سيتم الإعلان عنه هو سعر عادل يحقق التوافق بين المنتج والتاجر والمستهلك.

وأضاف: الحكومة تبذل مجهودات كبيرة من أجل توفير السلع وضبط الأسعار ووضع مدى سعري استرشادي، ولا ترغب في خسارة أحد لكنها ترغب في توفير السلع بدون تخزين وطرحها بسعر عادل دون مغالاة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي