عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترتيب جدول الدوري المصري لموسم 2022/2023

تحيا مصر

حقق النادي الأهلي الفوز علي نيظر ه فاركو، أمس الثلاثاء، التي جمعت الفريقين،  في إطار بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ترتيب جدول الدوري المصري

1- الأهلي 22 نقطة.

2- الزمالك20 نقطة.

3- فيوتشر 18 نقطة.

4- بيراميدز17 نقطة.

5- غزل المحلة 16 نقطة.

6- الاتحاد السكندري15 نقطة.

7- سيراميكا كليوباترا 11 نقطة.

8- المقاولون العرب10 نقطة.

9- طلائع الجيش10 نقاط.

10- فاركو 7 نقاط.

11- المصري 7 نقاط.

12- سموحة 7 نقاط.

13- البنك الأهلي 6 نقاط.

14- الإسماعيلي 6 نقاط.

15- إنبي 6 نقاط.

16- أسوان 6 نقاط.

17- الداخلية 4 نقاط.

18 حرس الحدود 3 نقاط.        

وسيطر الأهلي على المباراة بفضل الضغط المتقدم على المنافس، الذي اعتمد على دفاع المنطقة ولاحت له أكثر من فرصة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، لكنها أهدرت نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

تقدم الأهلي في الدقيقة 30 بهدف أحمد عبد القادر من تمريرة علي معلول السحرية، وتعادل أحمد شريف للمنافس في الدقيقة 36، قبل أن يسجل محمد شريف هدف الفوز في الثواني الأخيرة برأسية عانقت الشباك.

 بهذ الفوز رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 22 متربعًا على قمة الدوري وتجمد رصيد فاركو عند النقطة 7.

الشوط الأول

انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي من البداية إلى الضغط في كل أرجاء الملعب لمحاصرة منافسه في نصف ملعبه، مع شن الغارات الهجومية المؤثرة، ومع الدقيقة الثانية اصطدم محمد هاني بلاعب فاركو أحمد البحراوي الذي سقط لتلقي العلاج.

اعتمد فريق فاركو على دفاع المنطقة مرتدًّا بكامل صفوفه إلى نصف ملعبه، مما منع الأهلي من التواجد في المناطق الهجومية المؤثرة، ليقتصر اللعب على التمريرات وسط الملعب مع محاولة خلق الثغرات التي لم يستطع الأهلي فك شفرتها حتى الدقيقة 15 من عمر المباراة.

في الدقيقة 17 كاد علي معلول يصنع الهدف الأول من تمريرة عرضية إلى برونو سافيو داخل منطقة الجزاء، لكن دفاع فاركو تمكن من تشتيت الكرة قبل أن تصل لرأس مهاجم الأهلي.

أولى فرص الأهلي لهز الشباك شهدتها الدقيقة 20 عندما مرر محمد مجدي أفشة الكرة إلى برونو سافيو داخل منطقة الجزاء، لكنه كان في وضعية تسلل كما تمكن دفاع فاركو من التدخل قبل أن يسدد مهاجم الأهلي الكرة.

في الدقيقة 24 تسلم محمد مجدي أفشة تمريرة سحرية من أحمد عبد القادر وتقدم بالكرة وسدد قوية، لكن الكرة أخطأت الطريق إلى الشباك ومرت بجوار القائم الأيسر للحارس محمد سعيد «شيكا».

عبد الله بكري أنقذ فاركو من أول أهداف المباراة عندما تصدى لتسديدة أحمد عبد القادر قبل أن تتجاوز خط المرمى، بعدما سقط الحارس شيكا في كرة مشتركة مع كريم فؤاد.

تابع موقع تحيا مصر علي