عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب سليمان وهدان لوزير الزراعة:« الفلاح واقف لوحده ومفيش دعم من الحكومة»..فيديو

النائب سليمان وهدان
النائب سليمان وهدان

قال النائب سليمان وهدان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب، إن الفلاح المصري أحد ركائز الجبهة الداخلية، وهو عصب الحياة، ويعتبر أمن قومي، وعصب الدولة المصرية.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي،  بالأمس للنظر 166أداة رقابية ضد وزير الزراعة، السيد القصير.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة والحكومة ليس لديهم أية حلول لمشاكل الفلاح المصري، مستنكرًا مطالبة وزير التموين، بتوريد طن على كل فدان، وفي حالة عدم التوريد يتم حبس الفلاح أو منعه من الزراعة".

وتابع:" الفلاح مين هيقف معاه، الحكومة ووزارة الزراعة هي المسئولة عن الفلاح، فلازم تقف جنبه، مشيرًا إلى أن القطن يتم توريده ب3000 جنيه ويباع ب8000 جنيه".

واستكمل:" أنت سلمت الفلاح للتجار، الحكومة تدعم التجار وروسيا وأوكرانيا، بدعمها للقمح الروسي والأوكراني، مؤكدًا أن الحكومة غير داعمة للفلاح المصري".

166أداة رقابية ضد وزير الزراعة السيد القصير

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أمس الثلاثاء، تشهد نظر 166أداة رقابية ضد وزير الزراعة السيد القصير، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة بشأن عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، وتسعيرها بالسعر العادل للفلاح، وعن توفير مستلزمات الانتاج من أسمدة وتقاوي ومبيدات وعودة الإرشاد الزراعي.

تابع موقع تحيا مصر علي