عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخويا بيقولنا هقتلكوا وخد ورثنا.. عائشة: اعتدى عليا أنا وأخواتي البنات قدام كل الناس

اعتداء أرشيفية
اعتداء أرشيفية

«سَنَشُدُّ عَضُدَكَ بِأَخِيكَ» ذُكرت هذه الآية الكريمة في القرآن الكريم وكانت وصية من الله للأخ بأخيه أي بمعني يقويه ويسنده عند تعرضه للظلم، ومن المعروف أن الفتيات لا يستندن إلا على أشقائهن الولاد فهم القوة لهن وقت الضعف وهم العون لهن وقت الخوف، ولكن في زمننا هذا أصبح الكثير من الأشقاء يهمشون في أجساد أشقائهن الفتيات ولا يرحمهن ويأكلون ما أحله الله بالعدل بل ويقوموا بالإعتداء عليهن من أجل سرقة أموالهن.

تحيا مصر 

فقد جعل الله للولد ضعف الأنثي ولكن قد يكون هذا الأخ قد ذرع الله في قلبه الطمع وعدم الرضا فينهش في مال شقيقته، حيث سمعنا الفترة الأخيرة صرخات الكثير من الفتيات من أشقائهن الأولاد الذين يطمعون في ميراثهن من الأب ويرفضون التقسيم كما أحل الله.. حيث تقول «عائشة» ابنة عزبة محسن عقيل التابعة لقرية بني عمرو بمركز فاقوس محافظة الشرقية بأن والدها قد توفي منذ أكثر من 12 عاما وترك قطعة أرض زراعية تصل مساحتها إلى أكثر من فدان ونصف وكذلك منزل.

«أخويا مش عايز يدينا حقنا»

وأضافت «عائشة» منذ وفاة والدي ولم أسأل عن ميراثي الذي أصبح في يد أشقائي الولاد، ولكن بعد مرور 10 سنوات من وفاة والدي قرر شقيقي الأكبر تقسيم الميراث بشكل قانوني، فنحن ثلاث فتيات وثلاث أولاد، وقد أصبح نصيب كل فتاة من الأرض سبعة قراريط إلا ربع، ولكن شقيقي الأصغر حصل على حقه من الأرض في الجهة الأمامية وأصبح الجزء الذي يخصني أنا وأشقائي الفتيات هو آخر جزء من الأرض وبالتالى يحتاج إلى طريق جانبي من بداية الأرض إلى نهايتها حتى نستطيع الوصول إليها.

واستكملت «عائشة» أثناء التقسيم جلست مع جميع أشقائي حتى يتخذ كل شخص حقه بشكل قانوني، وقد مضى الجميع على إتاحة طريق للجزء الأخير من الأرض وضرورة احترام الجميع هذا الطريق، ولكن منذ أن استلمنا الأرض قام شقيقنا الأصغر سمير بمخالفة هذا العقد وقطع الطريق وتهديدنا بالاعتداء علينا إذا تم المرور من على الطريق.

«ضربني ومنعني أنزل أرضي»

وأردفت «آمال» أحد الوارثين في الأرض، بأنه أثناء ذهابها إلى الأرض منذ عدة أيام ومرورها من على الطريق قام شقيقها الأصغر بالاعتداء عليها بالسب والضرب بالرغم من كبر سنها وتعرضها لعملية جراحية قريبة، مشيرة بأنه لم يحترمها وقد استولي على أرضها التي ورثتها من والدها وقام بقطع الطريق لمنعها من النزول إلى أرضها.

وقالت «زينب» بأن شقيقها الأصغر استولي على أرضها هى وشقيقتها عائشة وآمال وقطع عن الأرض المياه والطريق ويهددهن بالقتل عند الذهاب إلى الأرض، مضيفة بأنه لم يحترم أحد ويعتدي على أشقائه الولاد الكبار، ويناشدون جميع الجهات الأمنية بضرورة الوقوف بجانبهم للحصول على أراضيهم بشكل قانوني واتخاذ إجراء قانوني ضد شقيقهم لحمايتهم منه، نظرا لممارستها أسلوب البلطجة وقيامه بالاعتداء عليهن وتسبب لهن أصابات جسدية.

تابع موقع تحيا مصر علي