عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كريمة يتراجع عن تصريح استماع الصحابة للغناء: مقولتش كدا.. فيديو

أحمد كريمة
أحمد كريمة

رد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الازهر، على الهجوم الذي لاحقه عقب تصريحه حول استماع الصحابة للأغاني، قائلا:" الغناء حسنه حسن وقبيحه قبيح".

تحيا مصر

 وأضاف كريمة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاصمة" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الأربعاء:"إن الغناء حسنه حسن وقبيحه قبيح، فالحديث ليس مطلق ولم أقول أن الصحابة استمعوا كافة أنواع الغناء".

كريمة: الغناء حسنه حسن وقبيحه قبيح

وتابع :"الصحابة لم يستمعوا للغناء العاطفي وإنما غناء الحماسة والبطولة وشعر الإقدام".

وفي سياق أخر أوضح أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الازهر، أن هناك أسباب عديدة ومتداخلة لانتشار الطلاق، منها الزيادة السكانية وغياب التوعية الأسرية اللازمة، وسوء الاختيار، وعدم المسئولية من قبل الرجل في بناء الأسرة.

وشدد أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الازهر، على ضرورة عقد دورات تأهيلية بدور العبادة للمقبلين على الزواج؛ ليعلموا أن الزواج ميثاق غليظ، وأن الطلاق حل اضطراري حينما تستحيل الحياة الزوجية.

وفي وقت سابق، انفعل الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، خلال تعقيبه على حكم الدين في التبرع بالأعضاء، على مذيع قناة الحدث اليوم ، قائلا له:" معرفش حاجة وكلم حد غيري بيفهم".

وتابع كريمة، خلال اتصال هاتفي لبرنامج "الجورنالجي" المذاع عبر قناة الحدث اليوم،:"معلوم أن جسد الإنسان ملك لله عز وجل، متابعا أن هناك آية قرآنية تشير إلى هذا الأمر".

كريمة: ملكية الجسد لله عز وجل

 وأكمل :"لا نصادر على رأي الأزهر ورأي الأزهر يحترم، لكن ملكية الجسد لله عز وجل، معقبا:" أن كل الحواس والجوارح والروح وكل ما في الإنسان ملك للخالق الله عز وجل".

وردا على الأراء التي أجازت التبرع بالأعضاء، قال الشيخ الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر،:"لأ معرفش ومش هخوض في هذا الأمر، وأنا مع فرق منع الأمر".

 وتوجه الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، بالحديث لمقدم البرنامج منفعلا، :"كلم حد منهم من اللي قالوا كده في الأزهر الشريف، لكني لا أخوض فيه تماما، كلم حد يكون فهيم".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي