عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد مناقشة خطة الوزارة لتوفير السلع الأساسية.. دفاع النواب تكرم وزير التموين والتجارة الداخلية «صور»

تكريم دفاع النواب
تكريم دفاع النواب لوزير التموين والتجارة الداخلية

كرمت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، برئاسة اللواء أركان حرب أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، والنائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عقب لقاءه بأعضاء اللجنة، الإثنين الماضي.

تحيا مصر

وقد استعرضت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، برئاسة اللواء أحمد العوضي، يوم الإثنين الماضي، عقب الجلسة العامة، بحضور الوزير، خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية، بشأن توفير السلع الأساسية للمواطنين.

ويذكر أن اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، قد وافق على تعديلات القانون رقم 30 لسنة 1975 بنظام هيئة قناة السويس، شاكرًا اللجنة الاقتصادية على هذا التقرير.

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 30 لسنة 1975 بنظام هيئة قناة السويس.

وأوضح رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن أهمية هذا القانون تأتي في ظل الظروف الحالية التي تواجهها قناة السويس من تحديات سواء من ضعف الأداء الاقتصادي العالمي، وقلة معدلات التجارة العالمية وسعي بعض الدول بالمنطقة بأن يكون لها دور في حجم التجارة.

أهمية قناة السويس منذ تأميمها 1956

وأشار العوضي، إلى أن الظروف الحالية في الحرب الاقتصادية بين الولايات المتحدة والصين بالاضافة للحرب الروسية الأوكرانية، كان لها تأثيراتها السلبية فيما يتعلق بالشحن، مؤكدًا أن قناة السويس على عبر تاريخها لها دورها الهام في دعم الاقتصاد المصري، حيث تعتبر من أهم أحد الركائز للاقتصاد القومي منذ تأميمها 1956.

وتابع:"المشروع المقدم فيما يتعلق بإنشاء صندوق لدعم القناة ومواجهة الأزمات الطارئة نتيجة للظروف العالمية مهم جدًا، مشيرًا إلى أن المادة 43 من الدستور ألزمت مصر بحماية ودعم قناة السويس وتأمينها بالإضافة إلى أنها تعتبر ممر مائي دولي ملك الدولة المصرية".

تابع موقع تحيا مصر علي