عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمر لابد منه.. التموين تكشف عن إجراء جديد بشأن الأسعار.. فيديو

وزير التموين
وزير التموين

كشف عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أخر المستجدات بشأن تسعير السلع ، قائلا:"تسعير السلع أمر لا بد منه لمنع التلاعب بالأسعار و استغلال المواطن".

تحيا مصر
وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"، :" القيادة السياسية حريصة على زيادة وتأمين المخزون  الاستراتيجي  من السلع".

التموين: نراقب الأسواق لضمان عدم المغالاة في أسعار السلع 

وتابع:" أيضا الوزارة تعمل بشكل مستمر لضمان توفير السلع في الأسواق ووزيادة المخزون  الاستراتيجي ، معقبا:"لدينا مخزون استراتيجي آمن من جميع السلع الاستراتيجية مثل القمح والسكر والدقيق ".

ونوه رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، بأن دور وزارة التموين مع وزارة الزراعة ووزارة الداخلية قائم على إتاحة السلع وعرضها في منافذ متعددة بأسعار مناسبة للمواطن.

واختتم:"أننا نراقب الأسواق لضمان عدم المغالاة في أسعار السلع والإعلان عن أسعار السلع  من خلال  حملات مع جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق وضمان الإعلان عن الأسعار الحقيقة للسلعة.

وفي وقت سابق، كشف المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن قرار وزاري جديد بشأن الأرز.

التموين: السماح بتداول الأرز الأبيض من محافظة لمحافظة أخرى

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، تم السماح بتداول الأرز الأبيض من محافظة لمحافظة أخرى.

التموين: السماح للمضارب بحرية تدبير وتداول وتخزين أرز الشعير داخل مضاربهم

 وتابع:"أيضا تم السماح للمضارب بحرية تدبير وتداول وتخزين أرز الشعير داخل مضاربهم أو المخازن التابعة لهم، معقبا:"السماح بتداول الأرز بحرية تامة مع الالتزام بالأسعار المعلنة".

ولفت رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين إلى أن عملية تداول الأرز بين المحافظات سيمكن الوصول للقرى والنجوع بسهولة كبيرة، فضلا عن توافر الأرز في المحافظات التي لم يكن لديها توافر في الأرز".

وأكما:"هناك آليات لضبط الأسعار داخل السوق من خلال حملات مستمرة من الجهات الرقابية المختلفة، إلى جانب التأكد من الفاتورة الصادرة من كل مضرب.

تابع موقع تحيا مصر علي