عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سؤال برلماني لنائب التنسيقية محمد تيسير مطر حول خطة الدولة للتعامل مع زيادة الأسعار

تحيا مصر

تقدم النائب محمد تيسير مطر عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بسؤال برلماني للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى لرئيس الوزراء ووزير المالية، حول خطة الدولة للتعامل مع زيادة الأسعار وارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه.
تحيا مصر

ارتفاع سعر الدولار

وأكد "مطر"، في سؤاله أن ارتفاع سعر الدولار أحدث تأثيرا كبيرا ومباشرا على حركة الأسواق في مصر وأسعار السلع والمواد الغذائية.

وتساءل "مطر" حول خطة الدولة للتعامل مع هذا الأمر، وما هي المدة الزمنية المتوقعة لانتهاء الأزمة، وعما إذا كانت الحكومة تنوي زيادة الرواتب لمواجهة آثار هذا التضخم؟.

وكانت قد نظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين صالونًا سياسياً، أمس الثلاثاء، بعنوان: "التحديات التي تواجه النقابات العمالية " وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، ضمن استعدادتها للحوار الوطني.

صالون لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين حول تحديات النقابات العمالية

وناقش الصالون عدد من المحاور أبرزها التحديات التي تواجه النقابات العمالية، وهل صحيح أن النقابات العمالية لا تدافع عن العمال، كما يناقش الصالون أزمة التمويل والاشتراكات في صناديق النقابات، وكيفية تطوير العمل النقابي، وعودة العمالة المصرية للريادة.

وأدار الحوار النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون، النائب عمرو عزت حجاج عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وصلاح الأنصاري خبير تدريب نقابي، وكمال عباس المنسق العام لدار الخدمات النقابية.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات حول القضايا التي سيتم طرحها خلال الحوار الوطني .
 

تابع موقع تحيا مصر علي